معارك عنيفة تجري حاليا بين وحدات الجيش السوري وقواته الرديفة مع عصابات جيش الفتح التركستاني بقيادة جبهة النصرة في المناطق الجنوبية الغربية من حلب بهدف فك الطوق الذي فرضة الجيش السوري على مسلحي احياء مدينة حلب .

  وافاد مصدر ميداني لـ المصدر نيوز بان المعركة بدأها الارهابيون بتفجير عربتين مفخختين بالقرب من مدرسة الحكمة تلاها هجوم لعصابات الفتح , ولاستيعاب الهجوم تراجعت القوات للمناطق الخلفية لتصبح المنطقة منطقة اشتباكات وسط حالات كر و فر .

 وعمد المسلحون إلى حرق عدد من اطارات السيارات في ارجاء مدينة حلب ظنا منهم أن ذلك يؤثر على حركة الطيران في مناطق الاشتباك.

 ويشارك بالهجوم عشرات الفصائل الارهابية المكونة لجيش الفتح وأبرزها ” جبهة النصرة ” و ” الحزب التركستاني ” و ” احرار الشام ” والعديد من الفصائل الارهابية الاخرى تحت معركة اسموها ” كسر حصار حلب ” وذلك بعد ان حشدو قواتهم من جبهات الساحل وحماة وادلب .

 وأكد المصدر ارسال الجيش السوري لتعزيزات ضخمة إلى محاور الاشتباك , في حين نفى المصدر ما تروجه تنسيقيات المسلحين عن سيطرتهم على مشروع ال 1070 بمنطقة الحمدانية  و اعترفت تنسيقيات المعارضة بمقتل العديد من المسلحين بينهم الامير العسكري  لـ مجموعات الاقتحام في حركة احرار الشام الارهابية  المدعو أبو محمد الساري , كما قتل القائد العسكري لجيش الايمان التابع لحركة احرار الشام الارهابي المدعو ابو عثمان الحموي بالاضافة لـ 23 ارهابيا قتلوا جراء الاشتباكات المستمرة حتى اللحظة .

 ويذكر ان وحدات الجيش السوري تمكنت من تطويق مسلحي مدينة حلب بعد قطعها لطريق الكاستيلو , والامر الذي دفع الارهابيون إلى شن الهجوم بغية فتح طريق امداد ثان للجماعات المسلحة .

 وتدور في هذه اللحظات اشتباكات بين الجماعات المسلحة مع الوحدات الكردية بمحيط الشيخ مقصود داخل مدينة حلب في هجوم يشنه المسلحون لتحقيق مكسب ما في المنقطة .
  • فريق ماسة
  • 2016-07-31
  • 10236
  • من الأرشيف

الجيش السوري يتصدى لهجوم ” جيش الفتح ” غرب حلب ويرسل تعزيزات إلى مواقعه

معارك عنيفة تجري حاليا بين وحدات الجيش السوري وقواته الرديفة مع عصابات جيش الفتح التركستاني بقيادة جبهة النصرة في المناطق الجنوبية الغربية من حلب بهدف فك الطوق الذي فرضة الجيش السوري على مسلحي احياء مدينة حلب .   وافاد مصدر ميداني لـ المصدر نيوز بان المعركة بدأها الارهابيون بتفجير عربتين مفخختين بالقرب من مدرسة الحكمة تلاها هجوم لعصابات الفتح , ولاستيعاب الهجوم تراجعت القوات للمناطق الخلفية لتصبح المنطقة منطقة اشتباكات وسط حالات كر و فر .  وعمد المسلحون إلى حرق عدد من اطارات السيارات في ارجاء مدينة حلب ظنا منهم أن ذلك يؤثر على حركة الطيران في مناطق الاشتباك.  ويشارك بالهجوم عشرات الفصائل الارهابية المكونة لجيش الفتح وأبرزها ” جبهة النصرة ” و ” الحزب التركستاني ” و ” احرار الشام ” والعديد من الفصائل الارهابية الاخرى تحت معركة اسموها ” كسر حصار حلب ” وذلك بعد ان حشدو قواتهم من جبهات الساحل وحماة وادلب .  وأكد المصدر ارسال الجيش السوري لتعزيزات ضخمة إلى محاور الاشتباك , في حين نفى المصدر ما تروجه تنسيقيات المسلحين عن سيطرتهم على مشروع ال 1070 بمنطقة الحمدانية  و اعترفت تنسيقيات المعارضة بمقتل العديد من المسلحين بينهم الامير العسكري  لـ مجموعات الاقتحام في حركة احرار الشام الارهابية  المدعو أبو محمد الساري , كما قتل القائد العسكري لجيش الايمان التابع لحركة احرار الشام الارهابي المدعو ابو عثمان الحموي بالاضافة لـ 23 ارهابيا قتلوا جراء الاشتباكات المستمرة حتى اللحظة .  ويذكر ان وحدات الجيش السوري تمكنت من تطويق مسلحي مدينة حلب بعد قطعها لطريق الكاستيلو , والامر الذي دفع الارهابيون إلى شن الهجوم بغية فتح طريق امداد ثان للجماعات المسلحة .  وتدور في هذه اللحظات اشتباكات بين الجماعات المسلحة مع الوحدات الكردية بمحيط الشيخ مقصود داخل مدينة حلب في هجوم يشنه المسلحون لتحقيق مكسب ما في المنقطة .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة