أعلن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الفريق أول علي فدوي، إنشاء ألوية للتدخل السريع في جزر الخليج العربي، تتكون من مقاتلين إيرانيين وآخرين من دول أخرى ومن قوات «محور المقاومة».

وقال فدوي لوكالة فارس للأنباء التابعة للحرس الثوري، إن هذه الألوية سيتم تشكيلها في مختلف قطاعات الحرس وأهمها في القوة البحرية. وكشف أن معسكرات التدريب الخاصة لهذه القوات تقع في جزيرة «فارور» في الخليج.

وأوضح أن ألوية التدخل السريع للحرس الثوري تتكون من مختلف القوات من إيران ومن خارج إيران، وأن مقاتلي «محورالمقاومة» هم جزء من هذه القوات الخاصة، بالإشارة إلى المقاتلين الشيعة الموالين لطهران من العراق وباكستان وأفغانستان ولبنان وسوريا وبعض الدول الخليجية ودول أخرى.

وذكر أن مهمة تدريب القوات غير الإيرانية تقع على عاتق مقر الإمام الحسين في الحرس الثوري، وأنه يتم تدريب هؤلاء المقاتلين لإرسالهم لتنفيذ مهامات في أماكن بعيدة خلال ساعات قليلة، مضيفاً أن الحرس الثوري يدرّب المقاتلين غير الإيرانيين على نطاق واسع وفي أعداد كبيرة ليتحولوا إلى قوات خاصة وذات مهارات قتالية عالية.

وكشف قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أن طهران تحاول الحصول على غواصات حربية غير تقليدية منذ فترة، دون أن يوضح أكثر.

  • فريق ماسة
  • 2016-06-06
  • 9250
  • من الأرشيف

الحرس الثوري يعلن إنشاء ألوية للتدخل السريع في جزر الخليج العربي

أعلن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الفريق أول علي فدوي، إنشاء ألوية للتدخل السريع في جزر الخليج العربي، تتكون من مقاتلين إيرانيين وآخرين من دول أخرى ومن قوات «محور المقاومة». وقال فدوي لوكالة فارس للأنباء التابعة للحرس الثوري، إن هذه الألوية سيتم تشكيلها في مختلف قطاعات الحرس وأهمها في القوة البحرية. وكشف أن معسكرات التدريب الخاصة لهذه القوات تقع في جزيرة «فارور» في الخليج. وأوضح أن ألوية التدخل السريع للحرس الثوري تتكون من مختلف القوات من إيران ومن خارج إيران، وأن مقاتلي «محورالمقاومة» هم جزء من هذه القوات الخاصة، بالإشارة إلى المقاتلين الشيعة الموالين لطهران من العراق وباكستان وأفغانستان ولبنان وسوريا وبعض الدول الخليجية ودول أخرى. وذكر أن مهمة تدريب القوات غير الإيرانية تقع على عاتق مقر الإمام الحسين في الحرس الثوري، وأنه يتم تدريب هؤلاء المقاتلين لإرسالهم لتنفيذ مهامات في أماكن بعيدة خلال ساعات قليلة، مضيفاً أن الحرس الثوري يدرّب المقاتلين غير الإيرانيين على نطاق واسع وفي أعداد كبيرة ليتحولوا إلى قوات خاصة وذات مهارات قتالية عالية. وكشف قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أن طهران تحاول الحصول على غواصات حربية غير تقليدية منذ فترة، دون أن يوضح أكثر.

المصدر : القدس العربي/محمد المذحجي


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة