أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية في سورية وترفض إدراجها على قائمة الإرهاب تفرض إجراءات مجحفة بحق الشعب السوري وتستغل احتياجاته ومعاناته لاستخدامها في الاتجار السياسي.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الامن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط الليلة.. “بات معروفا للجميع بأن هذه الدول قد ذهبت الى دعم مجموعات إرهابية في سورية والى حمايتها والتغطية على جرائمها في مجلس الامن وبدا الأمر جليا عندما رفضت دولة معينة طلب الاتحاد الروسي بإدراج تنظيمي حركة “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة الإرهاب في مجلس الأمن رغم أن هذين التنظيمين يعملان على الارض ضمن حلف واحد مع “جبهة النصرة” الإرهابية ويقومان يوميا بنشاطات إرهابية موصوفة”.

وأضاف الجعفري.. “تدعي بعض الدول في هذا المجلس بانها حريصة على الوضع الانساني وحماية حقوق الانسان في سورية فتراها تعقد الاجتماعات وتصدر البيانات وتطلق التصريحات يمينا وشمالا وكان هذه الدول حمامة سلام لا هم لها إلا رفاه وسلام واستقرار ومصلحة الشعب السوري إلا أن واقع الحال يكشف عكس ذلك”.

ولفت الجعفري إلى أن هوية منفذ التفجيرات الإرهابية الإجرامية التي وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة معروفة لدى وكيل الامين العام للأمم المتحدة وقال الجعفري.. “إن الادعاء بأن الحكومة السورية منعت ادخال المساعدات الانسانية الى مدينة داريا ادعاء باطل” لافتا إلى أن الأمم المتحدة حصلت على 19 موافقة من الحكومة السورية لإيصال المساعدات الانسانية لم تنفذ منها إلا 3 قوافل فقط والتأخير في إعطاء الموافقات لضمان سلامة فريق الأمم المتحدة.

  • فريق ماسة
  • 2016-05-26
  • 13371
  • من الأرشيف

الجعفري: هوية منفذ التفجيرات الإرهابية الإجرامية التي وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة معروفة لدى وكيل الامين العام للأمم المتحدة

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الدول التي تدعم المجموعات الإرهابية في سورية وترفض إدراجها على قائمة الإرهاب تفرض إجراءات مجحفة بحق الشعب السوري وتستغل احتياجاته ومعاناته لاستخدامها في الاتجار السياسي. وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الامن الدولي حول الحالة في الشرق الأوسط الليلة.. “بات معروفا للجميع بأن هذه الدول قد ذهبت الى دعم مجموعات إرهابية في سورية والى حمايتها والتغطية على جرائمها في مجلس الامن وبدا الأمر جليا عندما رفضت دولة معينة طلب الاتحاد الروسي بإدراج تنظيمي حركة “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة الإرهاب في مجلس الأمن رغم أن هذين التنظيمين يعملان على الارض ضمن حلف واحد مع “جبهة النصرة” الإرهابية ويقومان يوميا بنشاطات إرهابية موصوفة”. وأضاف الجعفري.. “تدعي بعض الدول في هذا المجلس بانها حريصة على الوضع الانساني وحماية حقوق الانسان في سورية فتراها تعقد الاجتماعات وتصدر البيانات وتطلق التصريحات يمينا وشمالا وكان هذه الدول حمامة سلام لا هم لها إلا رفاه وسلام واستقرار ومصلحة الشعب السوري إلا أن واقع الحال يكشف عكس ذلك”. ولفت الجعفري إلى أن هوية منفذ التفجيرات الإرهابية الإجرامية التي وقعت في مدينتي طرطوس وجبلة معروفة لدى وكيل الامين العام للأمم المتحدة وقال الجعفري.. “إن الادعاء بأن الحكومة السورية منعت ادخال المساعدات الانسانية الى مدينة داريا ادعاء باطل” لافتا إلى أن الأمم المتحدة حصلت على 19 موافقة من الحكومة السورية لإيصال المساعدات الانسانية لم تنفذ منها إلا 3 قوافل فقط والتأخير في إعطاء الموافقات لضمان سلامة فريق الأمم المتحدة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة