كشفت دراسة طبية أمريكية أن عددا كبيرا ممن يصابون بالأزمة القلبية لا يدركون الأمر إلا في وقت متأخر، ذلك لأنهم يشعرون في البداية بأعراض بسيطة كما لو كانت مجرد التهاب فيروسي عابر بالجهاز التنفسي .

 وأظهرت الدراسة الطبية ـ حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) اليوم ـ أن أغلب الأشخاص تنتابهم أعراض مثل الانقباض في بعض العضلات مثل الكتف أو الشعور بالتعب، لكن النوبة القلبية قد تحصل لدى الإنسان دون أن تبادره تلك الأعراض، الأمر الذي يجعلها تنذر الصحة بمخاطر كبرى.

 

وأضافت الدارسة أن الأشخاص الذين يصابون فجأة بنوبة قلبية معرضون للوفاة، أكثر 3 أضعاف قياسا بغيرهم، مشيرة إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية مفاجئة، لكن النساء أكثر عرضة للموت بسببها.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-05-18
  • 10203
  • من الأرشيف

دراسة أميركية: أعراض بسيطة قد تكون مؤشراً على الإصابة بنوبة قلبية

كشفت دراسة طبية أمريكية أن عددا كبيرا ممن يصابون بالأزمة القلبية لا يدركون الأمر إلا في وقت متأخر، ذلك لأنهم يشعرون في البداية بأعراض بسيطة كما لو كانت مجرد التهاب فيروسي عابر بالجهاز التنفسي .  وأظهرت الدراسة الطبية ـ حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) اليوم ـ أن أغلب الأشخاص تنتابهم أعراض مثل الانقباض في بعض العضلات مثل الكتف أو الشعور بالتعب، لكن النوبة القلبية قد تحصل لدى الإنسان دون أن تبادره تلك الأعراض، الأمر الذي يجعلها تنذر الصحة بمخاطر كبرى.   وأضافت الدارسة أن الأشخاص الذين يصابون فجأة بنوبة قلبية معرضون للوفاة، أكثر 3 أضعاف قياسا بغيرهم، مشيرة إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بنوبات قلبية مفاجئة، لكن النساء أكثر عرضة للموت بسببها.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة