تناقلت شبكات التواصل الاجتماعي و انتشرت شائعة بين أهالي طرطوس أن أحد عناصر القوات الرديفة للجيش العربي السوري قد جلب معه من ريف دمشق أسد ولبوة و وضعهما في قفص في قريته التي قالت الرواية أنها قرية كرم مغيزل بطرطوس.

الشائعة قالت أن اللبوة ماتت نتيجة الجوع وعندما حاول الشاب إخراجها من القفص انتفض الأسد وفر هارباً من القفص ولم يستطع السيطرة عليه و أن الأسد فر في الأراضي الزراعية إلى وجهة لم يتمكن أحد من تحديدها.

الرواية الغير منطقية قادت عدد من الناشطين للتدقيق في القصة حيث أكدت مصادر محلية أن لا صحة للرواية على الإطلاق وأنها عبارة عن شائعة قام بها عدد من اللصوص الذين يقومون بسرقة الأراضي في المنطقة حيث نفى أهالي كرم مغيزل القصة جملة وتفصيلة وقالوا أنهم سمعوا بها ولكن في قرية خربة المعزة لا في كرم مغيزل وعند السؤال في خربة المعزة عن الرواية قال الأهالي أن القصة حدثت في تل سنون لا في الخربة و أهالي تل سنون أكدوا أن القصة مضحكة ومن نسج الخيال.. لتؤكد المصارد أن مجموعة من الشبان اللصوص تقصدت بث الإشاعة بين الناس حتى يخافوا ويلتزمون منازلهم لتتم سرقة الأراضي بسهولة ودون عناء.
  • فريق ماسة
  • 2016-05-09
  • 11726
  • من الأرشيف

قصة الأسد الفار في طرطوس إشاعة بثها لصوص لإخافة الناس و تسهيل سرقة أراضيهم

تناقلت شبكات التواصل الاجتماعي و انتشرت شائعة بين أهالي طرطوس أن أحد عناصر القوات الرديفة للجيش العربي السوري قد جلب معه من ريف دمشق أسد ولبوة و وضعهما في قفص في قريته التي قالت الرواية أنها قرية كرم مغيزل بطرطوس. الشائعة قالت أن اللبوة ماتت نتيجة الجوع وعندما حاول الشاب إخراجها من القفص انتفض الأسد وفر هارباً من القفص ولم يستطع السيطرة عليه و أن الأسد فر في الأراضي الزراعية إلى وجهة لم يتمكن أحد من تحديدها. الرواية الغير منطقية قادت عدد من الناشطين للتدقيق في القصة حيث أكدت مصادر محلية أن لا صحة للرواية على الإطلاق وأنها عبارة عن شائعة قام بها عدد من اللصوص الذين يقومون بسرقة الأراضي في المنطقة حيث نفى أهالي كرم مغيزل القصة جملة وتفصيلة وقالوا أنهم سمعوا بها ولكن في قرية خربة المعزة لا في كرم مغيزل وعند السؤال في خربة المعزة عن الرواية قال الأهالي أن القصة حدثت في تل سنون لا في الخربة و أهالي تل سنون أكدوا أن القصة مضحكة ومن نسج الخيال.. لتؤكد المصارد أن مجموعة من الشبان اللصوص تقصدت بث الإشاعة بين الناس حتى يخافوا ويلتزمون منازلهم لتتم سرقة الأراضي بسهولة ودون عناء.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة