حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى 515 ليرة سورية للدولار وسعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 500 ليرة.

وأشار المركزي في بيان له اليوم تلقت سانا نسخة منه إلى “استمرار المضاربين ووسائل الإعلام المغرضة باستغلال الأحداث الأخيرة في حلب لإحداث بلبلة لدى المواطنين وللمضاربة وتحقيق أرباح غير مشروعة وبهدف التأثير سلباً على سعر الصرف”.

وأكد المركزي أن اعتماد المستهلك على المنتج المحلي والعزوف عن المنتج المستورد والحد من عمليات التهريب تسهم بشكل إيجابي في “تخفيف الطلب التجاري على القطع الأجنبي”.

 

ويواصل المصرف المركزي عملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي عبر المصارف وشركات الصرافة مذكرا على الدوام بجاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي مهما بلغت لغرض تمويل المستوردات والاحتياجات غير التجارية المبررة كالطبابة والدراسة.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-05-06
  • 10509
  • من الأرشيف

المركزي يحدد سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى 515 ليرة للدولار

حدد مصرف سورية المركزي سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى 515 ليرة سورية للدولار وسعر صرف تسليم الحوالات عند مستوى 500 ليرة. وأشار المركزي في بيان له اليوم تلقت سانا نسخة منه إلى “استمرار المضاربين ووسائل الإعلام المغرضة باستغلال الأحداث الأخيرة في حلب لإحداث بلبلة لدى المواطنين وللمضاربة وتحقيق أرباح غير مشروعة وبهدف التأثير سلباً على سعر الصرف”. وأكد المركزي أن اعتماد المستهلك على المنتج المحلي والعزوف عن المنتج المستورد والحد من عمليات التهريب تسهم بشكل إيجابي في “تخفيف الطلب التجاري على القطع الأجنبي”.   ويواصل المصرف المركزي عملية التدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي عبر المصارف وشركات الصرافة مذكرا على الدوام بجاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي مهما بلغت لغرض تمويل المستوردات والاحتياجات غير التجارية المبررة كالطبابة والدراسة.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة