كشفت مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية في وزارة الصناعة إيمان مقدم عن وصول شحنات جديدة من سيارات شام إلى الأسواق المحلية وفق اتفاقية الخط الائتماني المتفق عليه بين الحكومتين السورية والإيرانية، مؤكداً أنه تم إنتاج 72 سيارة شام من دفعة واحدة.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت مقدم أنه تم التعاقد مع الجانب الإيراني على عدة دفعات وتم بيعها لجهات القطاع العام عبر رئاسة شؤون الجمهورية حسب التعليمات اللازمة، مضيفة: نحن حالياً بصدد استيراد 181 مجموعة لتجهيزات سيارة شام.

 وأعلنت مقدم عن تعاون جديد مع الجانب الإيراني عن طريق إدخال سيارات جديدة إلى البلاد من صنع إيران وبأسماء جديدة، موضحة أن الدفعة الأخيرة تحتوي على أشكال ونماذج وباستطاعات مختلفة تلبي جميع الأذواق، وخصوصاً أن هناك بعض السيارات ستحمل مواصفات تتعلق بقوة المحرك من حيث الشكل والاسم مثل «دينا، ورنا» وهي نماذج جديدة.

وحول الأسعار قالت مقدم: عندما تصل مجموعة السيارات وتتوضع على خط التصنيع تتوضح التكلفة، علماً أن تثبيت السعر معروف ويتراوح بين 5 ملايين كحد أدنى وبحدود 7.5 ملايين ليرة كحد أقصى، مشيرة إلى أنه بعد الإنتاج تتراوح الأسعار حسب السعة وقوة المحرك وعندها تتوضح التكلفة الحقيقية وخاصة أن هناك تكاليف إضافية على السعر تتعلق بالشحن وغيرها.
  • فريق ماسة
  • 2016-04-11
  • 12326
  • من الأرشيف

سيارة «شام» تعود بأكثر من 7 ملايين ليرة!

كشفت مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية في وزارة الصناعة إيمان مقدم عن وصول شحنات جديدة من سيارات شام إلى الأسواق المحلية وفق اتفاقية الخط الائتماني المتفق عليه بين الحكومتين السورية والإيرانية، مؤكداً أنه تم إنتاج 72 سيارة شام من دفعة واحدة. وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت مقدم أنه تم التعاقد مع الجانب الإيراني على عدة دفعات وتم بيعها لجهات القطاع العام عبر رئاسة شؤون الجمهورية حسب التعليمات اللازمة، مضيفة: نحن حالياً بصدد استيراد 181 مجموعة لتجهيزات سيارة شام.  وأعلنت مقدم عن تعاون جديد مع الجانب الإيراني عن طريق إدخال سيارات جديدة إلى البلاد من صنع إيران وبأسماء جديدة، موضحة أن الدفعة الأخيرة تحتوي على أشكال ونماذج وباستطاعات مختلفة تلبي جميع الأذواق، وخصوصاً أن هناك بعض السيارات ستحمل مواصفات تتعلق بقوة المحرك من حيث الشكل والاسم مثل «دينا، ورنا» وهي نماذج جديدة. وحول الأسعار قالت مقدم: عندما تصل مجموعة السيارات وتتوضع على خط التصنيع تتوضح التكلفة، علماً أن تثبيت السعر معروف ويتراوح بين 5 ملايين كحد أدنى وبحدود 7.5 ملايين ليرة كحد أقصى، مشيرة إلى أنه بعد الإنتاج تتراوح الأسعار حسب السعة وقوة المحرك وعندها تتوضح التكلفة الحقيقية وخاصة أن هناك تكاليف إضافية على السعر تتعلق بالشحن وغيرها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة