كشف نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي الدكتور سامر عثمان أن البروتوكول الأخير الموقع بين سورية وروسيا على إنشاء حسابات مشتركة بالروبل والليرة السورية وإلغاء التعامل بالدولار بين البلدين هو قيد التفعيل.

 

وأوضح عثمان أن الاتفاق سيخدم الاقتصاد السوري وسيحل مشكلة التجار ورجال الأعمال السوريين المصدرين والمستوردين إضافة لرجال الأعمال الروس في شأن تحويل الأموال بسلاسة وسهولة بين البلدين ودون أي عراقيل، وذلك الأمر سيصب في مصلحة العمل والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

 

وبيّن عثمان في تصريح خاص لـ«موقع اخبار سوريا والعالم» أنه بناءً على هذه الخطوة المهمة سوف يبدأ المصرف المركزي في كلا البلدين بوضع خطة عمل سريعة لكي يتم التبادل التجاري بين سورية وروسيا بالعملتين المحليتين.

 

وأوضح عثمان أنه تم الاتفاق على فتح حسابات مشتركة بالروبل والليرة السورية ويتم التقاص كل فترة بين المصرفين، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات بنكية تمكن الطرفين من التعامل بالليرة والروبل.

 

يذكر أن هذا البروتوكول الذي تم توقيعه عام 2014 يضم العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية.

  • فريق ماسة
  • 2016-03-29
  • 18731
  • من الأرشيف

برتوكول الحسابات المشتركة بالليرة السورية والروبل الروسي قيد التفعيل

كشف نائب رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الروسي الدكتور سامر عثمان أن البروتوكول الأخير الموقع بين سورية وروسيا على إنشاء حسابات مشتركة بالروبل والليرة السورية وإلغاء التعامل بالدولار بين البلدين هو قيد التفعيل.   وأوضح عثمان أن الاتفاق سيخدم الاقتصاد السوري وسيحل مشكلة التجار ورجال الأعمال السوريين المصدرين والمستوردين إضافة لرجال الأعمال الروس في شأن تحويل الأموال بسلاسة وسهولة بين البلدين ودون أي عراقيل، وذلك الأمر سيصب في مصلحة العمل والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.   وبيّن عثمان في تصريح خاص لـ«موقع اخبار سوريا والعالم» أنه بناءً على هذه الخطوة المهمة سوف يبدأ المصرف المركزي في كلا البلدين بوضع خطة عمل سريعة لكي يتم التبادل التجاري بين سورية وروسيا بالعملتين المحليتين.   وأوضح عثمان أنه تم الاتفاق على فتح حسابات مشتركة بالروبل والليرة السورية ويتم التقاص كل فترة بين المصرفين، بالإضافة إلى تقديم تسهيلات بنكية تمكن الطرفين من التعامل بالليرة والروبل.   يذكر أن هذا البروتوكول الذي تم توقيعه عام 2014 يضم العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة