تعرض منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم لخسارة قاسية أمام مضيفه الياباني صفر – خمسة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في اليابان في الجولة الختامية للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف سجله لاعب منتخبنا حمدي المصري عن طريق الخطأ في الدقيقة 18 وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب الياباني أربعة أهداف عبر شينجي كاغاوا في الدقيقتين 66 و90 وكسيوكي هوندا في الدقيقة 86 وهاراغوتشي في الدقيقة 92.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 22 نقطة فيما احتل منتخبنا المركز الثاني برصيد 18 نقطة.

ورغم الخسارة أمام المنتخب الياباني إلا أن منتخبنا تأهل إلى نهائيات كأس آسيا وإلى الدور الثالث والنهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا وذلك حسب تصريح قتيبة الرفاعي الأمين العام لاتحاد كرة القدم الذي أوضح أنه في ضوء خسارة الأردن اليوم مع استراليا 1-5 وعدم شطب نتائج الكويت فإن منتخبنا ضمن تأهله لنهائيات كأس آسيا والدور النهائي المؤهل لكأس العالم وذلك بين أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني.

وينص نظام التصفيات على تأهل الفرق التي تحتل المركز الأول وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني إلى نهائيات كأس آسيا وإلى الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وكانت الإمارات ضمنت التقدم في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد التعادل 1-1 مع ضيفتها السعودية.

وانتزعت الإمارات آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني.

وبدد المنتخب الإيراني لكرة القدم، آمال ضيفه العماني، وتأهل على حسابه إلى نهائيات كأس آسيا 2019، وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بالتغلب عليه 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين.

ولحق المنتخب الإيراني بركب المتأهلين إلى البطولة الأسيوية وإلى الدور الثالث بتصفيات المونديال بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد المنتخب العماني ليتبدد الأمل الضعيف له في بلوغ الدور الثالث بتصفيات المونديال لكنه ما زال قادرا على بلوغ البطولة الأسيوية عبر الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.

 

وجاءت هزيمة عمان اليوم لتمنح بطاقة تأهل أخرى للمنتخب الصيني الذي ضمن أن يكون بين أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تنهي فعاليات هذا الدور في المركز الثاني بالمجموعات الثماني.

وبهدف البديل مهند عبد الرحيم كرار قبل نهاية الشوط الأول قاد العراق للفوز 1-صفر على فيتنام والتأهل إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وانتزع العراق بطاقة التأهل ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثاني ليضمن الظهور أيضا في كأس آسيا 2019 ويواصل حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1986.

وبذلك تكون الفرق التي تأهلت للدور النهائي المؤهل لكأس العالم:

السعودية والإمارات و استراليا و قطر والصين و إيران و اليابان وسورية و تايلاند والعراق و كوريا الجنوبية واوزبكستان.

  • فريق ماسة
  • 2016-03-28
  • 10951
  • من الأرشيف

رغم الخسارة القاسية أمام اليابان ..سورية في الدور الأخير المؤهل لكأس العالم بكرة القدم

تعرض منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم لخسارة قاسية أمام مضيفه الياباني صفر – خمسة في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في اليابان في الجولة الختامية للتصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019. وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف سجله لاعب منتخبنا حمدي المصري عن طريق الخطأ في الدقيقة 18 وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب الياباني أربعة أهداف عبر شينجي كاغاوا في الدقيقتين 66 و90 وكسيوكي هوندا في الدقيقة 86 وهاراغوتشي في الدقيقة 92. وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 22 نقطة فيما احتل منتخبنا المركز الثاني برصيد 18 نقطة. ورغم الخسارة أمام المنتخب الياباني إلا أن منتخبنا تأهل إلى نهائيات كأس آسيا وإلى الدور الثالث والنهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا وذلك حسب تصريح قتيبة الرفاعي الأمين العام لاتحاد كرة القدم الذي أوضح أنه في ضوء خسارة الأردن اليوم مع استراليا 1-5 وعدم شطب نتائج الكويت فإن منتخبنا ضمن تأهله لنهائيات كأس آسيا والدور النهائي المؤهل لكأس العالم وذلك بين أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني. وينص نظام التصفيات على تأهل الفرق التي تحتل المركز الأول وأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني في المجموعات الثماني إلى نهائيات كأس آسيا وإلى الدور النهائي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم. وكانت الإمارات ضمنت التقدم في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعد التعادل 1-1 مع ضيفتها السعودية. وانتزعت الإمارات آخر البطاقات المؤهلة إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم ضمن أفضل أربعة فرق بالمركز الثاني. وبدد المنتخب الإيراني لكرة القدم، آمال ضيفه العماني، وتأهل على حسابه إلى نهائيات كأس آسيا 2019، وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بالتغلب عليه 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين. ولحق المنتخب الإيراني بركب المتأهلين إلى البطولة الأسيوية وإلى الدور الثالث بتصفيات المونديال بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد المنتخب العماني ليتبدد الأمل الضعيف له في بلوغ الدور الثالث بتصفيات المونديال لكنه ما زال قادرا على بلوغ البطولة الأسيوية عبر الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.   وجاءت هزيمة عمان اليوم لتمنح بطاقة تأهل أخرى للمنتخب الصيني الذي ضمن أن يكون بين أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تنهي فعاليات هذا الدور في المركز الثاني بالمجموعات الثماني. وبهدف البديل مهند عبد الرحيم كرار قبل نهاية الشوط الأول قاد العراق للفوز 1-صفر على فيتنام والتأهل إلى الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم الثلاثاء. وانتزع العراق بطاقة التأهل ضمن أفضل فرق تحتل المركز الثاني ليضمن الظهور أيضا في كأس آسيا 2019 ويواصل حلم الوصول إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1986. وبذلك تكون الفرق التي تأهلت للدور النهائي المؤهل لكأس العالم: السعودية والإمارات و استراليا و قطر والصين و إيران و اليابان وسورية و تايلاند والعراق و كوريا الجنوبية واوزبكستان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة