قالت مصادر في مدينة دير الزور السورية، أن تنظيم «داعش» أقدم صباح أمس الخميس على إعدام الشاعر السوري محمد بشير العاني وابنه إياس، وقد أكد التنظيم ذلك بإبلاغه ذوي الشاعر، وقد جاء الحكم عليهما على خلفية اتهامهما بالردة.

 

وكان «داعش» اعتقل الشاعر وابنه من منزلهما في دير الزور، مطلع العام الحالي، واقتادهما إلى جهة مجهولة. وكان الشاعر رفض مغادرة مدينته، معتبرا أنه بالرغم من كل ما جرى لا تزال هناك إمكانية للحياة فيها.

 

والعاني، عضو اتحاد الكتاب العرب في سوريا، وهو من أبرز شعراء محافظة دير الزور. ولد العام 1960، حائز شهادة بكالوريوس في الهندسة الزراعية، وله ثلاثة دواوين شعريةهي: «رماد السيرة» (1993)، و«وردة الفضيحة» (1994)، و«حوذي الجهات»(1995).

  • فريق ماسة
  • 2016-03-10
  • 15553
  • من الأرشيف

«داعش» يعدم الشاعر بشير العاني وإبنه

قالت مصادر في مدينة دير الزور السورية، أن تنظيم «داعش» أقدم صباح أمس الخميس على إعدام الشاعر السوري محمد بشير العاني وابنه إياس، وقد أكد التنظيم ذلك بإبلاغه ذوي الشاعر، وقد جاء الحكم عليهما على خلفية اتهامهما بالردة.   وكان «داعش» اعتقل الشاعر وابنه من منزلهما في دير الزور، مطلع العام الحالي، واقتادهما إلى جهة مجهولة. وكان الشاعر رفض مغادرة مدينته، معتبرا أنه بالرغم من كل ما جرى لا تزال هناك إمكانية للحياة فيها.   والعاني، عضو اتحاد الكتاب العرب في سوريا، وهو من أبرز شعراء محافظة دير الزور. ولد العام 1960، حائز شهادة بكالوريوس في الهندسة الزراعية، وله ثلاثة دواوين شعريةهي: «رماد السيرة» (1993)، و«وردة الفضيحة» (1994)، و«حوذي الجهات»(1995).

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة