أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أن "روسيا أخذت على عاتقها دورا رئيسا في المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية"، مشيرا إلى أن "مشاركة موسكو في هذه العملية مفيدة".

وأشار كيربي خلال موجز صحفي دوري إلى أنه "تختلف آراؤنا حول نقط عديدة متعلقة بما يحدث في سوريا، ناهيك عن مواقفنا مما يحصل خارج تلك البلاد ويبدو أن الخلافات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأوضاع في سوريا ستستمر في المستقبل نظرا لأسباب كثيرة لكن روسيا أخذت على عاتقها دورا رئيسا في المفاوضات السلمية، وهذه المفاوضات كانت مفيدة ومشتركة".

وفي رده على سؤال عن تصريحات وزارة الدفاع الروسية سيرغي شويغو حول وصول قوافل أسلحة من تركيا إلى مناطق سورية خاضعة لـ"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" بشكل يومي، أفاد كيربي أنه "لا يستطيع قول شيء عن أنباء ملموسة بهذا الشأن"، مشيراً إلى أن "واشنطن ما زالت ترى أن جماعات إرهابية مثل تنظيم "داعش" الارهابي لديها إمكانيات واسعة لعبور الحدود السورية التركية".

  • فريق ماسة
  • 2016-03-04
  • 12979
  • من الأرشيف

كيربي: لموسكو دور المركزي في المفاوضات حول سوريا

أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي أن "روسيا أخذت على عاتقها دورا رئيسا في المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية"، مشيرا إلى أن "مشاركة موسكو في هذه العملية مفيدة". وأشار كيربي خلال موجز صحفي دوري إلى أنه "تختلف آراؤنا حول نقط عديدة متعلقة بما يحدث في سوريا، ناهيك عن مواقفنا مما يحصل خارج تلك البلاد ويبدو أن الخلافات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأوضاع في سوريا ستستمر في المستقبل نظرا لأسباب كثيرة لكن روسيا أخذت على عاتقها دورا رئيسا في المفاوضات السلمية، وهذه المفاوضات كانت مفيدة ومشتركة". وفي رده على سؤال عن تصريحات وزارة الدفاع الروسية سيرغي شويغو حول وصول قوافل أسلحة من تركيا إلى مناطق سورية خاضعة لـ"جبهة النصرة" و"أحرار الشام" بشكل يومي، أفاد كيربي أنه "لا يستطيع قول شيء عن أنباء ملموسة بهذا الشأن"، مشيراً إلى أن "واشنطن ما زالت ترى أن جماعات إرهابية مثل تنظيم "داعش" الارهابي لديها إمكانيات واسعة لعبور الحدود السورية التركية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة