أعدمت المملكة العربية السعودية منذ بداية عام 2016 أي خلال شهرين فقط 69 شخصا، حسبما أفادت وكالة “آسوشيتد برس”، وهو ما يعد رقماً مرتفعاً للغاية.

 وأعدمت المملكة، أمس الثلاثاء، فقط 5 أشخاص منهم اثنين في قضايا جنائية مختلفة متعلقة بتهريب كميات كبيرة من المخدرات، ومواطنين سعوديين آخرين، إضافة إلى مواطن قطري في جريمة قتل.

 وكان أعلى عدد لحالات الإعدام في يوم واحد هو 47 شخصا، تم إعدامهم يوم 2 كانون الثاني، بتهمة إقامة علاقات مع تنظيم “القاعدة”، وكان من بينهم رجل الدين والمعارض البارز الشيخ نمر النمر.

 وانتقدت العديد من منظمات حقوق الإنسان في العالم المملكة العربية السعودية بسبب إعدامها 153 شخصا خلال عام 2015.

  • فريق ماسة
  • 2016-03-03
  • 4965
  • من الأرشيف

“آسوشيتد برس”: السعودية تحقق رقما قياسيا جديدا في الإعدامات

أعدمت المملكة العربية السعودية منذ بداية عام 2016 أي خلال شهرين فقط 69 شخصا، حسبما أفادت وكالة “آسوشيتد برس”، وهو ما يعد رقماً مرتفعاً للغاية.  وأعدمت المملكة، أمس الثلاثاء، فقط 5 أشخاص منهم اثنين في قضايا جنائية مختلفة متعلقة بتهريب كميات كبيرة من المخدرات، ومواطنين سعوديين آخرين، إضافة إلى مواطن قطري في جريمة قتل.  وكان أعلى عدد لحالات الإعدام في يوم واحد هو 47 شخصا، تم إعدامهم يوم 2 كانون الثاني، بتهمة إقامة علاقات مع تنظيم “القاعدة”، وكان من بينهم رجل الدين والمعارض البارز الشيخ نمر النمر.  وانتقدت العديد من منظمات حقوق الإنسان في العالم المملكة العربية السعودية بسبب إعدامها 153 شخصا خلال عام 2015.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة