يرتفع عدد الخروقات التي اقترفتها المجموعات المسلحة الى 52 تجاوزا بعد أن سجل مركز التنسيق الروسي في اليوم الخامس من تطبيق وقف الأعمال القتالية 21 خرقا معظمها في أرياف دمشق ودرعا وحلب وحماه. في وقت يتابع فيه الجيش السوري عملياته ضد مجموعات ‘داعش‘ و‘جبهة النصرة‘ والتنظيمات المرتبطة بهما ألحق على إثرها خسائر مادية وبشرية في صفوف تلك المجاميع.

حيث دمر سلاح الجو في الجيش السوري مستودع أسلحة وذخيرة تابع لمجموعات ‘التنظيم‘ في حي المطار القديم بدير الزور وأدى الى انفجارات ضخمة في مكان الاستهداف، بالتزامن مع ضربات صاروخية مركزة استهدفت مقرا لـ‘داعش‘ في حي العمال ما أدى الى تدميره ومقتل قيادي كان بداخله مع عدد من مرافقيه.

ودارت اشتباكات في حي الرصافة والعرفي بمدينة دير الزور بين وحدات الجيش ومسلحي ‘داعش‘ أسفرت عن مقتل واصابة عدد منهم، بالتوازي مع افشال تسلل لمجموعات ‘التنظيم‘ من حي العمال باتجاه جبل المقابر في دير الزور عقب مواجهات مع المسلحين المتسللين.

ودمرت وحدات المدفعية والصواريخ في الجيش منصة اطلاق صواريخ تابعة لمسلحي ‘داعش‘ في قرية البغيلية غربي مدينة دير الزور وقتلت طاقمها، اضافة الى استهداف مواقع مسلحي ‘التنظيم‘ ومحاور تحركهم في حيي الرشدية والحويقة.

وفي ريف حمص، أكد مصدر عسكري أنه وفي سياق استمرار عمليات الجيش تم تدمير عربة مصفحة وسيارتين لارهابيي داعش في منطقة وادي الذكاري ومحيط مدينة تدمر، ما ادى الى مقتل واصابة كل من كان بداخل العربات. في ظل غارات مركزة للطيران الحربي استهدفت مقرات واليات لمسلحي ‘داعش‘ في القريتين وتدمر بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي.

كما طالت غارات سلاح الجو في الجيش السوري مقرات واليات ‘تنظيم داعش‘ في مدينة الباب شمال شرق مدينة حلب بنحو 38 كم. وقال مصدر عسكري أن الضربات الجوية أدت إلى تكبيد مسلحي التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير مقرات لهم وآليات مزودة برشاشات متنوعة.

بالتوازي مع غارات مماثلة للطيران الحربي أدت الى تدمير مقرات وآليات لمسلحي داعش في عنق الهوى والباب بريف حلب.

 

ودارت اشتباكات بين "وحدات الحماية الكردية" من جهة والمجموعات المسلحة وجبهة النصرة من جهة أخرى في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين

  • فريق ماسة
  • 2016-03-01
  • 11248
  • من الأرشيف

دير الزور.. تدمير مستودع للسلاح والذخائر ومقر قيادة لـ‘داعش‘ بمن فيه

يرتفع عدد الخروقات التي اقترفتها المجموعات المسلحة الى 52 تجاوزا بعد أن سجل مركز التنسيق الروسي في اليوم الخامس من تطبيق وقف الأعمال القتالية 21 خرقا معظمها في أرياف دمشق ودرعا وحلب وحماه. في وقت يتابع فيه الجيش السوري عملياته ضد مجموعات ‘داعش‘ و‘جبهة النصرة‘ والتنظيمات المرتبطة بهما ألحق على إثرها خسائر مادية وبشرية في صفوف تلك المجاميع. حيث دمر سلاح الجو في الجيش السوري مستودع أسلحة وذخيرة تابع لمجموعات ‘التنظيم‘ في حي المطار القديم بدير الزور وأدى الى انفجارات ضخمة في مكان الاستهداف، بالتزامن مع ضربات صاروخية مركزة استهدفت مقرا لـ‘داعش‘ في حي العمال ما أدى الى تدميره ومقتل قيادي كان بداخله مع عدد من مرافقيه. ودارت اشتباكات في حي الرصافة والعرفي بمدينة دير الزور بين وحدات الجيش ومسلحي ‘داعش‘ أسفرت عن مقتل واصابة عدد منهم، بالتوازي مع افشال تسلل لمجموعات ‘التنظيم‘ من حي العمال باتجاه جبل المقابر في دير الزور عقب مواجهات مع المسلحين المتسللين. ودمرت وحدات المدفعية والصواريخ في الجيش منصة اطلاق صواريخ تابعة لمسلحي ‘داعش‘ في قرية البغيلية غربي مدينة دير الزور وقتلت طاقمها، اضافة الى استهداف مواقع مسلحي ‘التنظيم‘ ومحاور تحركهم في حيي الرشدية والحويقة. وفي ريف حمص، أكد مصدر عسكري أنه وفي سياق استمرار عمليات الجيش تم تدمير عربة مصفحة وسيارتين لارهابيي داعش في منطقة وادي الذكاري ومحيط مدينة تدمر، ما ادى الى مقتل واصابة كل من كان بداخل العربات. في ظل غارات مركزة للطيران الحربي استهدفت مقرات واليات لمسلحي ‘داعش‘ في القريتين وتدمر بريف حمص الشرقي والجنوبي الشرقي. كما طالت غارات سلاح الجو في الجيش السوري مقرات واليات ‘تنظيم داعش‘ في مدينة الباب شمال شرق مدينة حلب بنحو 38 كم. وقال مصدر عسكري أن الضربات الجوية أدت إلى تكبيد مسلحي التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير مقرات لهم وآليات مزودة برشاشات متنوعة. بالتوازي مع غارات مماثلة للطيران الحربي أدت الى تدمير مقرات وآليات لمسلحي داعش في عنق الهوى والباب بريف حلب.   ودارت اشتباكات بين "وحدات الحماية الكردية" من جهة والمجموعات المسلحة وجبهة النصرة من جهة أخرى في حيي الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة