طلبت وزارة الخارجية السعودية الثلاثاء من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر اليه “حرصا على سلامتهم” كما ذكرت وكالة الانباء الرسمية الثلاثاء، بعد ايام من اعلان المملكة وقف مساعدات عسكرية للبنان بسبب مواقف “مناهضة” لها، فيما انضمات الامارات اليها في وقت لاحق ومنعت مواطنيها من السفر الى لبنان واعلنت عن تخفيض عدد افراد بعثتها الدبلوماسية.. والبحرين على الطريق.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الخارجية ان “الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر الى لبنان حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين او الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك الا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة”.

من جهة ثانية أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري انصاري استعداد بلاده لتقديم الدعم العسكري للبنان في حال طلب منها ذلك ،و قال "ان السعودیة أعلنت بأنها سترسل أسلحة الی لبنان کمساعدة بقیمة 3 ملیارات دولار الا انها عدلت عن موقفها وأکدت أنها لن تقدم هذه المساعدات،في حین أن ایران أعلنت دعمها للحكومة اللبنانیة والجیش اللبناني واذا استلمت طلبا من بیروت فإنها ستدرس الطلب".
  • فريق ماسة
  • 2016-02-22
  • 9376
  • من الأرشيف

السعودية و الإمارات تتطلب من رعاياهما مغادرة لبنان فوراً..وإيران تعلن استعدادها لتقديم المساعدات العسكرية عوض عن الهبة السعودية

طلبت وزارة الخارجية السعودية الثلاثاء من رعاياها مغادرة لبنان وعدم السفر اليه “حرصا على سلامتهم” كما ذكرت وكالة الانباء الرسمية الثلاثاء، بعد ايام من اعلان المملكة وقف مساعدات عسكرية للبنان بسبب مواقف “مناهضة” لها، فيما انضمات الامارات اليها في وقت لاحق ومنعت مواطنيها من السفر الى لبنان واعلنت عن تخفيض عدد افراد بعثتها الدبلوماسية.. والبحرين على الطريق. ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في الخارجية ان “الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر الى لبنان حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين او الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك الا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة”. من جهة ثانية أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حسين جابري انصاري استعداد بلاده لتقديم الدعم العسكري للبنان في حال طلب منها ذلك ،و قال "ان السعودیة أعلنت بأنها سترسل أسلحة الی لبنان کمساعدة بقیمة 3 ملیارات دولار الا انها عدلت عن موقفها وأکدت أنها لن تقدم هذه المساعدات،في حین أن ایران أعلنت دعمها للحكومة اللبنانیة والجیش اللبناني واذا استلمت طلبا من بیروت فإنها ستدرس الطلب".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة