نفى معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الدكتور "عبد السلام علي" ما أشيع حول سماح الوزارة باستيراد السيارات المستعملة إلى سورية، ومنح إجازات استيراد تمكّن التجار باستيراد تلك السيارات، مشدداً على حصر منح اجازات استيراد لللسيارات الجديدة فقط وليست المجددة.

ومن جهة أخرى، أكد عبد السلام التزام الوزارة بتقديم التسهيلات للاجازات الاستيراد للمواد الأولية والغذائية وخاصة التي تدخل في الصناعات الوطنية، نافية ادعاءات بعض التجار بعدم منح الوزارة اجازات استيراد لهم للمواد الأولية والتي تدخل في صناعتهم الوطنية من خيوط و أقمشة وأصبغة وغيرها من المواد الاساسية وخاصة بعد مشاركة عشرات الصناعين بعدد كبير من المعارض الخارجية عن طريق اتحاد المصدريين السوري وإبرامهم عدد كبير من العقود الخارجية.

وشدد عبد السلام على أن طلبات الاستيراد للمواد الأساسية والأولية يتعامل معها بطريقة بمعاملة خاصة وتؤخذ على وجه السرعة بخلاف اجازات الاستيراد التي تخص المواد الكمالية والثانوية.

  • فريق ماسة
  • 2016-02-22
  • 10182
  • من الأرشيف

وزارة الاقتصاد: لم نسمح باستيراد للسيارات المستعملة..

نفى معاون وزير الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية الدكتور "عبد السلام علي" ما أشيع حول سماح الوزارة باستيراد السيارات المستعملة إلى سورية، ومنح إجازات استيراد تمكّن التجار باستيراد تلك السيارات، مشدداً على حصر منح اجازات استيراد لللسيارات الجديدة فقط وليست المجددة. ومن جهة أخرى، أكد عبد السلام التزام الوزارة بتقديم التسهيلات للاجازات الاستيراد للمواد الأولية والغذائية وخاصة التي تدخل في الصناعات الوطنية، نافية ادعاءات بعض التجار بعدم منح الوزارة اجازات استيراد لهم للمواد الأولية والتي تدخل في صناعتهم الوطنية من خيوط و أقمشة وأصبغة وغيرها من المواد الاساسية وخاصة بعد مشاركة عشرات الصناعين بعدد كبير من المعارض الخارجية عن طريق اتحاد المصدريين السوري وإبرامهم عدد كبير من العقود الخارجية. وشدد عبد السلام على أن طلبات الاستيراد للمواد الأساسية والأولية يتعامل معها بطريقة بمعاملة خاصة وتؤخذ على وجه السرعة بخلاف اجازات الاستيراد التي تخص المواد الكمالية والثانوية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة