قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، إن بان كي مون وجميع الدبلوماسيين المعنيين في المنظمة الدولية تحدثوا مع كافة أطراف الصراع في سوريا، بشأن الحصار المفروض حاليا على مدينة حلب.

وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي، ، بمقر الأمم المتحدة، بنيويورك، أن "كي مون" والدبلوماسيين وجهوا رسائل إلى روسيا والحكومة السورية  بشأن الحصار، مشيرا أن "الحديث تناول العمل على إنهاء حصار حلب".

ورفض دوغريك الإفصاح عن الردود التي تلقاها الأمين العام، من روسيا وسورية  بشأن الحصار، لافتًا أن "كي مون يسعى لوقف القصف في سورية، ويرغب في انتهاء كافة أعمال العنف".

وأشار المسؤول الأممي، أن "مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، موجود حاليًا في جنيف، ويواصل جهوده من أجل استئناف المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة في 25 فبراير/شباط الجاري".

وقال أوبراين في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك إن "مواصلة العمل الإنساني في حلب يتطلب وقفا للطلعات الجوية وأيضا لجميع الهجمات الأخرى من قبل كافة أطراف النزاع في البلاد" حسب تعبيره .

وأردف قائلا "إن الوضع في حلب يتسم بالخطورة الشديدة ويتطور بشكل سريع للغاية وهناك تقديرات تشير إلى أن أعداد الفارين من الحصار تتراوح اليوم من 35 ألف شخص إلى 50 ألف شخص نسعى بصعوبة شديدة للوصول إليهم"، مشيرا أن "العديد من هؤلاء اضطر إلى العودة باتجاه إدلب" حسب وصفه .

  • فريق ماسة
  • 2016-02-09
  • 12088
  • من الأرشيف

كي مون يوجه رسائل بشأن حلب إلى موسكو ودمشق

 قال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك، إن بان كي مون وجميع الدبلوماسيين المعنيين في المنظمة الدولية تحدثوا مع كافة أطراف الصراع في سوريا، بشأن الحصار المفروض حاليا على مدينة حلب. وأضاف دوغريك، في مؤتمر صحفي، ، بمقر الأمم المتحدة، بنيويورك، أن "كي مون" والدبلوماسيين وجهوا رسائل إلى روسيا والحكومة السورية  بشأن الحصار، مشيرا أن "الحديث تناول العمل على إنهاء حصار حلب". ورفض دوغريك الإفصاح عن الردود التي تلقاها الأمين العام، من روسيا وسورية  بشأن الحصار، لافتًا أن "كي مون يسعى لوقف القصف في سورية، ويرغب في انتهاء كافة أعمال العنف". وأشار المسؤول الأممي، أن "مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، موجود حاليًا في جنيف، ويواصل جهوده من أجل استئناف المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة في 25 فبراير/شباط الجاري". وقال أوبراين في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية في نيويورك إن "مواصلة العمل الإنساني في حلب يتطلب وقفا للطلعات الجوية وأيضا لجميع الهجمات الأخرى من قبل كافة أطراف النزاع في البلاد" حسب تعبيره . وأردف قائلا "إن الوضع في حلب يتسم بالخطورة الشديدة ويتطور بشكل سريع للغاية وهناك تقديرات تشير إلى أن أعداد الفارين من الحصار تتراوح اليوم من 35 ألف شخص إلى 50 ألف شخص نسعى بصعوبة شديدة للوصول إليهم"، مشيرا أن "العديد من هؤلاء اضطر إلى العودة باتجاه إدلب" حسب وصفه .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة