قال ناشطون سوريون إن قرار الفيزا التركية سيتم إلغاءها بعد إعطاء دعم مادي للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين ومن بينها تركيا.

وأكد الناشطون على لسان موظفين في مكاتب السياحة والسفر أن «هناك تعليمات شفهية أعطيت إلى تلك المكاتب بأنه سيتم إلغاء شرط الفيزا للدخول إلى تركيا بالنسبة للسوريين لكنه من غير المعروف متى سيتم تنفيذ قرار الإلغاء».

من جهتها تحدثت مصادر تركية عن إمكانية إلغاء الفيزا التركية فيما لم تؤكد الحكومة التركية أي معلومات بخصوص إلغاء الفيزا.

الناشط الإعلامي رياض المنصور من غازي عنتاب التركية قال «إن هناك أوساط تركية تؤكد أن قرار الفيزا لن يستمر وسيتم إنهاء العمل به بعد تقديم الدول الداعمة الأموال للاجئين السوريين لكن حتى اللحظة توقيت إيقاف العمل بالفيزا لم يعرف بالضبط».

وكانت السلطات التركية فرضت شرط الحصول على الفيزا بالنسبة للسوريين للدخول إلى أراضيها من بلد ثالث قبل شهر، وهو ما أطلق موجة من ردود الأفعال من قبل السوريين تطالب بإلغاء هذا الشرط.

  • فريق ماسة
  • 2016-02-06
  • 14335
  • من الأرشيف

أنباء عن قرب إلغاء الفيزا التركية للسوريين

قال ناشطون سوريون إن قرار الفيزا التركية سيتم إلغاءها بعد إعطاء دعم مادي للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين ومن بينها تركيا. وأكد الناشطون على لسان موظفين في مكاتب السياحة والسفر أن «هناك تعليمات شفهية أعطيت إلى تلك المكاتب بأنه سيتم إلغاء شرط الفيزا للدخول إلى تركيا بالنسبة للسوريين لكنه من غير المعروف متى سيتم تنفيذ قرار الإلغاء». من جهتها تحدثت مصادر تركية عن إمكانية إلغاء الفيزا التركية فيما لم تؤكد الحكومة التركية أي معلومات بخصوص إلغاء الفيزا. الناشط الإعلامي رياض المنصور من غازي عنتاب التركية قال «إن هناك أوساط تركية تؤكد أن قرار الفيزا لن يستمر وسيتم إنهاء العمل به بعد تقديم الدول الداعمة الأموال للاجئين السوريين لكن حتى اللحظة توقيت إيقاف العمل بالفيزا لم يعرف بالضبط». وكانت السلطات التركية فرضت شرط الحصول على الفيزا بالنسبة للسوريين للدخول إلى أراضيها من بلد ثالث قبل شهر، وهو ما أطلق موجة من ردود الأفعال من قبل السوريين تطالب بإلغاء هذا الشرط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة