ألقى زعيم داعش الارهابي أبوبكر البغدادي، دروساً ومحاضرات عن طريق سكايب، عن كيفية صنع قنابل وأحزمة ناسفة، وتنفيذ عمليات انتحارية في مومباي ومدن هندية مختلفة، حسب ما أورد موقع شبكة زي نيوز التلفزيونية الهندية نقلاً عن فريق مكافحة الإرهاب في مومباي.

 

وقالت الصحيفة إن البغدادي، أعطى دروساً عبر الانترنت، لعدد من المشاركين في فصل جماعي بحضور شبان وفتيات هنديات، لتشجيعهم على القبول بتنفيذ هجمات إنتحارية، وتدريبهم على صناعة قنابل وأحزمة ناسفة.

 

جبهة جديدة

وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي تتركز فيه الأنظار على ليبيا، يبدو أن داعش وزعيمه شخصياً منشغل بدعم الحضور في الهند، خاصةً في مدينة مومباي، التي تضم جالية مسلمة كبيرةً، ما يساعد على فتح جبهة جديدة، تتميز بالقرب من باكستان وأفغانستان.

 

ونقلت الصحيفة أن فرقة مكافحة الإرهاب، وضعت يدها على عدد من المشاركين والمشاركات في هذه الدروس والمحاضرات، الذين أكدوا في اعترافاتهم أن البغدادي تولى تدريبهم على صناعة القنابل والأحزمة الناسفة، وشجعهم على تنفيذ عمليات انتحارية في المدينة الهندية الكبرى.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2016-02-02
  • 11968
  • من الأرشيف

الهند: البغدادي يُعطى دروساً في صناعة الأحزمة الناسفة عبر الإنترنت

ألقى زعيم داعش الارهابي أبوبكر البغدادي، دروساً ومحاضرات عن طريق سكايب، عن كيفية صنع قنابل وأحزمة ناسفة، وتنفيذ عمليات انتحارية في مومباي ومدن هندية مختلفة، حسب ما أورد موقع شبكة زي نيوز التلفزيونية الهندية نقلاً عن فريق مكافحة الإرهاب في مومباي.   وقالت الصحيفة إن البغدادي، أعطى دروساً عبر الانترنت، لعدد من المشاركين في فصل جماعي بحضور شبان وفتيات هنديات، لتشجيعهم على القبول بتنفيذ هجمات إنتحارية، وتدريبهم على صناعة قنابل وأحزمة ناسفة.   جبهة جديدة وأوضحت الصحيفة أنه في الوقت الذي تتركز فيه الأنظار على ليبيا، يبدو أن داعش وزعيمه شخصياً منشغل بدعم الحضور في الهند، خاصةً في مدينة مومباي، التي تضم جالية مسلمة كبيرةً، ما يساعد على فتح جبهة جديدة، تتميز بالقرب من باكستان وأفغانستان.   ونقلت الصحيفة أن فرقة مكافحة الإرهاب، وضعت يدها على عدد من المشاركين والمشاركات في هذه الدروس والمحاضرات، الذين أكدوا في اعترافاتهم أن البغدادي تولى تدريبهم على صناعة القنابل والأحزمة الناسفة، وشجعهم على تنفيذ عمليات انتحارية في المدينة الهندية الكبرى.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة