اعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي أنه لا يزال هناك الكثير من العمل قبيل إجراء المحادثات السورية السورية المقررة الأسبوع القادم في جنيف.

 وكانت الأمم المتحدة دعت أمس الدول الكبرى إلى الاتفاق سريعا على تشكيلة وفد “المعارضة السورية” إلى محادثات جنيف المرتقبة أواخر الشهر الحالي لتجنب تأخير بدء هذه المحادثات.

 ونقلت ا ف ب عن كيربي قوله إن وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف “سيبحثان خلال لقائهما في زوريخ الوضع في سورية والجهود التي نبذلها من أجل تحقيق عملية انتقالية سياسية فيها” مضيفا “ما زلنا نرغب بأن يتم الاجتماع في 25 الشهر الجاري”.

 وحاول كيربي إبعاد مسؤولية المماطلة عن بلاده وإلقاءها إلى الجانب الروسي بقوله “لا نعلم ما إذا كانت موسكو تحرص أيضا على أن تبدأ المفاوضات الاثنين المقبل كما هو مقرر” حسب زعمه.

 ورأى كيربي أن “هناك خلافات في وجهات النظر وهذه الخلافات تزيد من تعقيدات العملية.. ما زال هناك الكثير من العمل المفروض إنجازه كي يتم اللقاء”.

  • فريق ماسة
  • 2016-01-19
  • 12142
  • من الأرشيف

الخارجية الأمريكية تعتبر أن الكثير من العمل يجب القيام به قبل إجراء المحادثات السورية السورية في جنيف

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي أنه لا يزال هناك الكثير من العمل قبيل إجراء المحادثات السورية السورية المقررة الأسبوع القادم في جنيف.  وكانت الأمم المتحدة دعت أمس الدول الكبرى إلى الاتفاق سريعا على تشكيلة وفد “المعارضة السورية” إلى محادثات جنيف المرتقبة أواخر الشهر الحالي لتجنب تأخير بدء هذه المحادثات.  ونقلت ا ف ب عن كيربي قوله إن وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف “سيبحثان خلال لقائهما في زوريخ الوضع في سورية والجهود التي نبذلها من أجل تحقيق عملية انتقالية سياسية فيها” مضيفا “ما زلنا نرغب بأن يتم الاجتماع في 25 الشهر الجاري”.  وحاول كيربي إبعاد مسؤولية المماطلة عن بلاده وإلقاءها إلى الجانب الروسي بقوله “لا نعلم ما إذا كانت موسكو تحرص أيضا على أن تبدأ المفاوضات الاثنين المقبل كما هو مقرر” حسب زعمه.  ورأى كيربي أن “هناك خلافات في وجهات النظر وهذه الخلافات تزيد من تعقيدات العملية.. ما زال هناك الكثير من العمل المفروض إنجازه كي يتم اللقاء”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة