أعلنت شرطة جنوب أفريقيا  عن ضبط شحنة مالية تقدر قيمتها بثمانية ملايين دولار لتمويل عصابات موالية لتنظيم “داعش” واعتقال 5 عناصر التنظيم في مطار جوهانسبورغ شمالي شرقي جمهورية جنوب افريقيا وكانت الشحنة في طريقها إلى إمارة دبي في الإمارات.

 

وتشير التقارير إلى أن العناصر الخمسة كانوا ينشطون في جامع “الفرقان” بمنطقة “هافتون” في مدينة جوهانسبورغ ويتمتعون بالدعم المالي السعودي من جانب إضافة إلى الدعم الذي يتلقونه من رجل أعمال يهودي يدعى ” داود شر” الذي يقوم بتصدير الأسلحة إلي سوريا.

يذكر أن السعودية تعتبر جنوب أفريقيا منطقة خصبة لتجنيد عناصر للانضمام إلى تنظيم الدولة(داعش) لتحقيق مصالحها وبتكاليف رخيصة وإرسالهم إلى مختلف المناطق لتحقيق أهداف معينة.

  • فريق ماسة
  • 2016-01-15
  • 10351
  • من الأرشيف

جنوب أفريقيا.. ضبط “شحنة مالية” لداعش متجهة إلى الإمارات

أعلنت شرطة جنوب أفريقيا  عن ضبط شحنة مالية تقدر قيمتها بثمانية ملايين دولار لتمويل عصابات موالية لتنظيم “داعش” واعتقال 5 عناصر التنظيم في مطار جوهانسبورغ شمالي شرقي جمهورية جنوب افريقيا وكانت الشحنة في طريقها إلى إمارة دبي في الإمارات.   وتشير التقارير إلى أن العناصر الخمسة كانوا ينشطون في جامع “الفرقان” بمنطقة “هافتون” في مدينة جوهانسبورغ ويتمتعون بالدعم المالي السعودي من جانب إضافة إلى الدعم الذي يتلقونه من رجل أعمال يهودي يدعى ” داود شر” الذي يقوم بتصدير الأسلحة إلي سوريا. يذكر أن السعودية تعتبر جنوب أفريقيا منطقة خصبة لتجنيد عناصر للانضمام إلى تنظيم الدولة(داعش) لتحقيق مصالحها وبتكاليف رخيصة وإرسالهم إلى مختلف المناطق لتحقيق أهداف معينة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة