حرمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلة الأسير السوري المناضل صدقي المقت من حضور جلسة محاكمته الصورية امس في الناصرة وكانت عائلة الأسير المقت التي حضرت إلى المكان لرؤية ابنها وزيارته تفاجأت بقرار منعها من حضور المحاكمة.

وفي إطار مماطلاتها الاستفزازية بحق الأسير المقت الذي أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقاله في شباط الماضي أعلنت مصادر الاحتلال عزمها عقد جلسة جديدة يوم اليوم.

والمناضل المقت هو عميد الأسرى السوريين وأمضى 27 عاما في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية في الناصرة عقدت جلسة صورية مماثلة الأسبوع الماضي تم خلالها التركيز على شهادات مصادر “نيابة” الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسير المقت.

يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن المقت بعد 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال لتعيد اعتقاله في 25 شباط من العام الجاري بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ الذي يشكل انتهاكا فاضحا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الرازحين تحت الاحتلال.

  • فريق ماسة
  • 2015-12-13
  • 10156
  • من الأرشيف

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع عائلة المناضل المقت من حضور جلسة محاكمته الصورية

حرمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عائلة الأسير السوري المناضل صدقي المقت من حضور جلسة محاكمته الصورية امس في الناصرة وكانت عائلة الأسير المقت التي حضرت إلى المكان لرؤية ابنها وزيارته تفاجأت بقرار منعها من حضور المحاكمة. وفي إطار مماطلاتها الاستفزازية بحق الأسير المقت الذي أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقاله في شباط الماضي أعلنت مصادر الاحتلال عزمها عقد جلسة جديدة يوم اليوم. والمناضل المقت هو عميد الأسرى السوريين وأمضى 27 عاما في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي. وكانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية في الناصرة عقدت جلسة صورية مماثلة الأسبوع الماضي تم خلالها التركيز على شهادات مصادر “نيابة” الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسير المقت. يذكر أن سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن المقت بعد 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال لتعيد اعتقاله في 25 شباط من العام الجاري بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية وحاسوب دون إعطاء أي مبرر لهذا الاعتداء الصارخ الذي يشكل انتهاكا فاضحا لاتفاقية جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين الرازحين تحت الاحتلال.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة