تطرأت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الى "تصريح مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، أنه سيتبرع بـ 99 في المائة من أسهمه في الشركة لصالح مؤسسات خيرية، حيث جاء تصريحه على شكل رسالة موجهة لابنته البكر وقعها مع زوجته بريسيلا".

ولفتت الصحيفة الى ان "المبلغ الذي سيتبرع به مارك وزوجته يبلغ 45 مليار دولار"، متسائلةً: "هل سيتبرع به فعلا؟".

واشارت الصحيفة الى ان "مارك سيؤسس شركة مساهمة محدودة باسم "مبادرة تشان وزوكربريرغ" وسينقل إلى حسابها ما قيمته مليار دولار من أسهمه وزوجته في فيسبوك".

ونقلت الصحيفة عن "بعض وسائل الإعلام إن "ما يفعله زوكربيرغ بالفعل هو"نقل النقود من إحدى جيوبه إلى جيبه الآخر"، مشيرةً الى ان "الجدل يستمر في أوساط وسائل الإعلام حول ماهية الخطوة التي سيقوم بها زوكربيرغ، وإن كانت تبرعا خيريا أم استثمارا مموها".

 

  • فريق ماسة
  • 2015-12-05
  • 11974
  • من الأرشيف

الاوبزرفر:هل تبرع زوكربرغ بمبلغ 45مليار دولار خيريا أم استثمارا مموها؟

تطرأت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية الى "تصريح مؤسس "فيسبوك"، مارك زوكربيرغ، أنه سيتبرع بـ 99 في المائة من أسهمه في الشركة لصالح مؤسسات خيرية، حيث جاء تصريحه على شكل رسالة موجهة لابنته البكر وقعها مع زوجته بريسيلا". ولفتت الصحيفة الى ان "المبلغ الذي سيتبرع به مارك وزوجته يبلغ 45 مليار دولار"، متسائلةً: "هل سيتبرع به فعلا؟". واشارت الصحيفة الى ان "مارك سيؤسس شركة مساهمة محدودة باسم "مبادرة تشان وزوكربريرغ" وسينقل إلى حسابها ما قيمته مليار دولار من أسهمه وزوجته في فيسبوك". ونقلت الصحيفة عن "بعض وسائل الإعلام إن "ما يفعله زوكربيرغ بالفعل هو"نقل النقود من إحدى جيوبه إلى جيبه الآخر"، مشيرةً الى ان "الجدل يستمر في أوساط وسائل الإعلام حول ماهية الخطوة التي سيقوم بها زوكربيرغ، وإن كانت تبرعا خيريا أم استثمارا مموها".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة