كشف محامي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي تعرّض للإيقاف بتهم فساد أن الاتحاد الدولي يسعى إلى إيقاف موكله مدى الحياة، وقال المحامي تيبو أليس أمس لوكالة «فرانس برس»: «إن الاتحاد الدولي للعبة طالب بإيقاف بلاتيني مدى الحياة»، شاجباً هذه «الفضيحة» و«الإفراط» بالعقوبة المطالب بها: «طالبت غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق بإيقاف ميشيل بلاتيني مدى الحياة، ورأينا ذلك في الملف الذي أحيل إلينا، ويؤسفني أن يخرج ذلك إلى العلن، لأن السرية المطلقة كان يجب أن تحيط بهذا الإجراء». وأضاف محامي أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات سابقاً المرشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي داليس: «يخضع طلب الإيقاف لشرط إثبات الفساد، لكن من الواضح أن هناك عدم تناسب مع العقوبة المطلوبة، فهذه فضيحة كبرى، ومن خلال الإعلان من الواضح أن هناك نية لإلحاق الضرر، فالأقنعة تتساقط في فيفا، وهناك تلاعب في الجدول الزمني الانتخابي، واستراتيجية للتخلص من المرشح بلاتيني».

 

وكانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق المستقلة التابعة لـ«فيفا» أعلنت أول من أمس (الإثنين) بدء إجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني الموقوفان 90 يوماً عن أي نشاط رياضي، وستُصدر الحكم في شأنهما في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

 

وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر الفرنسي بلاتيني قراراً سريعاً لأنه لا يزال مرشحاً رسمياً في السباق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم في الانتخابات التي ستجري في الـ26 من شباط (فبراير) المقبل، ويسعى إلى إنصافه من محكمة التحكيم الرياضية.

 

فيما لن يكون القرار بالتأثير نفسه على بلاتر، فيما يتنافس بلاتيني على منصب الرئيس مع نائب رئيس «فيفا» سابقاً الأمير الأردني علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم، والأمين العام للاتحاد الدولي السويسري جاني إينفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي غيروم شامبانيي.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-24
  • 12275
  • من الأرشيف

«فيفا» يلوح بإيقاف بلاتيني مدى الحياة

كشف محامي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي تعرّض للإيقاف بتهم فساد أن الاتحاد الدولي يسعى إلى إيقاف موكله مدى الحياة، وقال المحامي تيبو أليس أمس لوكالة «فرانس برس»: «إن الاتحاد الدولي للعبة طالب بإيقاف بلاتيني مدى الحياة»، شاجباً هذه «الفضيحة» و«الإفراط» بالعقوبة المطالب بها: «طالبت غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق بإيقاف ميشيل بلاتيني مدى الحياة، ورأينا ذلك في الملف الذي أحيل إلينا، ويؤسفني أن يخرج ذلك إلى العلن، لأن السرية المطلقة كان يجب أن تحيط بهذا الإجراء». وأضاف محامي أفضل لاعب في أوروبا ثلاث مرات سابقاً المرشح لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي داليس: «يخضع طلب الإيقاف لشرط إثبات الفساد، لكن من الواضح أن هناك عدم تناسب مع العقوبة المطلوبة، فهذه فضيحة كبرى، ومن خلال الإعلان من الواضح أن هناك نية لإلحاق الضرر، فالأقنعة تتساقط في فيفا، وهناك تلاعب في الجدول الزمني الانتخابي، واستراتيجية للتخلص من المرشح بلاتيني».   وكانت غرفة الحكم في لجنة الأخلاق المستقلة التابعة لـ«فيفا» أعلنت أول من أمس (الإثنين) بدء إجراءات محاكمة رئيس الاتحاد الدولي المستقيل جوزيف بلاتر وبلاتيني الموقوفان 90 يوماً عن أي نشاط رياضي، وستُصدر الحكم في شأنهما في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.   وبغض النظر عن الحكم الذي سيصدر بحقه، ينتظر الفرنسي بلاتيني قراراً سريعاً لأنه لا يزال مرشحاً رسمياً في السباق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم في الانتخابات التي ستجري في الـ26 من شباط (فبراير) المقبل، ويسعى إلى إنصافه من محكمة التحكيم الرياضية.   فيما لن يكون القرار بالتأثير نفسه على بلاتر، فيما يتنافس بلاتيني على منصب الرئيس مع نائب رئيس «فيفا» سابقاً الأمير الأردني علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم، والأمين العام للاتحاد الدولي السويسري جاني إينفانتينو، والجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي غيروم شامبانيي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة