يهتم العديد من الأشخاص بسبل التدفئة خاصة في فصل الشتاء، لذلك يلجأون إلى تجربة جميع الوسائل التي قد تمنحهم ما يبحثون عنه من دفء.

هذه بعض المأكولات التي تشعرك بالدفء، وتحميك من برودة الشتاء..

 1 – الزنجبيل :

 يساعد الزنجبيل على تفعيل الدورة الدموية وعلى زيادة المناعة وتحسين أداء الجهاز الهضمي

 2 – المكسرات :

 تساعد المكسرات جسم الانسان على الشعور بالدفء، خصوصاً اللوز لذلك يمكن تناول حفنه 7 حبات من اللوز يومياً .

 3 – القرفه :

 تساعد القرفه على تسريع عملية الحرق، لذلك فإنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة كما تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن ,  يمكن إضافتها الى المشروبات الساخنة بدل السكر فهي تزيد حلاوتها .

 4 – التوابل :

 يمكن إضافتها على الأطعمة المختلفة مما يمنح الشعور بالحرارة والطعم الرائع , ومن أفضل التوابل التي تساعد على الشعور بالدفء الفلفل الأسود، القرنفل، البابريكا، الكمون .

 5 – البصل :

 تمد الجسم بالحرارة وينشط الدورة الدموية كما يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات والتي تقي من نزلات البرد .

 6 – الشوربه :

 من أنواع المقبلات المفضلة في فصل الشتاء، فهي تساعد جسم الانسان على الشعور بالدفء  ولكن لا يجب أن ننسى ضرورة تحضيرها في المنزل دون إضافة الدهون من أفضل الانواع ”  شوربة العدس ، شوربة الدجاج ، شوربة البصل ، شوربة الخضروات ".

 7 – العسل :

 يجب تناوله كبديل للسكر .

 8 – البقوليات :

 مثل الفاصوليا , العدس , الحمص , الفول .

  • فريق ماسة
  • 2015-11-13
  • 10242
  • من الأرشيف

هذه المأكولات التي تشعرك بالدفء

يهتم العديد من الأشخاص بسبل التدفئة خاصة في فصل الشتاء، لذلك يلجأون إلى تجربة جميع الوسائل التي قد تمنحهم ما يبحثون عنه من دفء. هذه بعض المأكولات التي تشعرك بالدفء، وتحميك من برودة الشتاء..  1 – الزنجبيل :  يساعد الزنجبيل على تفعيل الدورة الدموية وعلى زيادة المناعة وتحسين أداء الجهاز الهضمي  2 – المكسرات :  تساعد المكسرات جسم الانسان على الشعور بالدفء، خصوصاً اللوز لذلك يمكن تناول حفنه 7 حبات من اللوز يومياً .  3 – القرفه :  تساعد القرفه على تسريع عملية الحرق، لذلك فإنها تعمل على إمداد الجسم بالطاقة كما تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن ,  يمكن إضافتها الى المشروبات الساخنة بدل السكر فهي تزيد حلاوتها .  4 – التوابل :  يمكن إضافتها على الأطعمة المختلفة مما يمنح الشعور بالحرارة والطعم الرائع , ومن أفضل التوابل التي تساعد على الشعور بالدفء الفلفل الأسود، القرنفل، البابريكا، الكمون .  5 – البصل :  تمد الجسم بالحرارة وينشط الدورة الدموية كما يحتوي على مضادات طبيعية للبكتيريا والفطريات والتي تقي من نزلات البرد .  6 – الشوربه :  من أنواع المقبلات المفضلة في فصل الشتاء، فهي تساعد جسم الانسان على الشعور بالدفء  ولكن لا يجب أن ننسى ضرورة تحضيرها في المنزل دون إضافة الدهون من أفضل الانواع ”  شوربة العدس ، شوربة الدجاج ، شوربة البصل ، شوربة الخضروات ".  7 – العسل :  يجب تناوله كبديل للسكر .  8 – البقوليات :  مثل الفاصوليا , العدس , الحمص , الفول .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة