يواصل الجيش السوري تقدمه على جبهة الغوطة الشرقية لدمشق، محققاً إنجازات جديدة تأتي في ظل عملية تأمين أوتستراد دمشق – حمص الدولي الذي يمر بمدينة حرستا الاستراتيجية.

 

وبعد ان سيطر الجيش على التلال المطلة على الاوتستراد، والتي افقدت الميليشيات المسلحة من جبهة نصرة وجيش الاسلام الافضلية في “كمش” هذا الشريان الحيوي إستراتيجياً، وسع من عملية السيطرة لتشمل نقاط جديدة مشرفة على الطريق بينهما، ما يسمى “حاجز شيري” التي سيطر عليها بشكل كامل في وقت ضبط نفقاً في بساتين دوما.

 

وتفيد المعطيات المتوفرة، عن إقتراب الجيش من تأمين الاوتستراد بشكلٍ كامل وهو يقوم بعملية معدة بدقة من أجل إستعادة النقاط التي تكفل تأمين الطريق الدولي وإبعاد الميليشيات المسلحة عنه.

 

التقدم الابرز الذي احرزه الجيش، تمثل بإستعادة السيطرة على “المحالج” الواقعة جنوبي بلدة “مرج السلطان” بالاضافة إلى المزارع المحيطة بها بعد معارك عنيفة مع مسلحي ميليشيات جيش الاسلام.

 

إلى ذلك، دارت معارك عنيفة بين الجيش والمسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق، اضافة لاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهتي الدير سلمان ونولة بالغوطـة الشرقية فـي ريف دمشق.

 

وقد استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق، تزامنًا مع قصف مدفعية الجيش السوري لمواقع المسلحين في مدينة دوما بريف دمشق.

 

اما في دوما عاصمة الغوطة الشرقية، فقد افادت المعلومات الواردة عن مقتل نحو 10 شخص في قصف مدفعي نفذه الجيش السوري.

 

وقال الناشط المعارض “بلال أبو صلاح” ، إن مدينة دوما تعرضت منذ صباح اليوم للقصف بأكثر من 200 قذيفة مدفعية وصاروخ أرض-أرض، من قبل قوات الجيش المتمركز في الجبال المطلة على الغوطة الشرقية، بالإضافة إلى غارات من الطيران الروسي، أدى كل ذلك إلى مقتل عشرة مدنيين بينهم ثلاث نساء وطفل كحصيلة أولية، إضافة إلى عشرات الجرحى والذين تغص بهم المستشفيات الميدانيةن كما قال.

 

وفي الغوطة الغربية، تستمر المعارك في مدينة داريا ومحيطها وسط قصـف مدفعي على مواقع المسلحين في المنطقة.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-09
  • 8299
  • من الأرشيف

الغوطة الشرقية: الجيش يقترب من تأمين أوتستراد حمص – دمشق

يواصل الجيش السوري تقدمه على جبهة الغوطة الشرقية لدمشق، محققاً إنجازات جديدة تأتي في ظل عملية تأمين أوتستراد دمشق – حمص الدولي الذي يمر بمدينة حرستا الاستراتيجية.   وبعد ان سيطر الجيش على التلال المطلة على الاوتستراد، والتي افقدت الميليشيات المسلحة من جبهة نصرة وجيش الاسلام الافضلية في “كمش” هذا الشريان الحيوي إستراتيجياً، وسع من عملية السيطرة لتشمل نقاط جديدة مشرفة على الطريق بينهما، ما يسمى “حاجز شيري” التي سيطر عليها بشكل كامل في وقت ضبط نفقاً في بساتين دوما.   وتفيد المعطيات المتوفرة، عن إقتراب الجيش من تأمين الاوتستراد بشكلٍ كامل وهو يقوم بعملية معدة بدقة من أجل إستعادة النقاط التي تكفل تأمين الطريق الدولي وإبعاد الميليشيات المسلحة عنه.   التقدم الابرز الذي احرزه الجيش، تمثل بإستعادة السيطرة على “المحالج” الواقعة جنوبي بلدة “مرج السلطان” بالاضافة إلى المزارع المحيطة بها بعد معارك عنيفة مع مسلحي ميليشيات جيش الاسلام.   إلى ذلك، دارت معارك عنيفة بين الجيش والمسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق، اضافة لاشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهتي الدير سلمان ونولة بالغوطـة الشرقية فـي ريف دمشق.   وقد استهدف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق، تزامنًا مع قصف مدفعية الجيش السوري لمواقع المسلحين في مدينة دوما بريف دمشق.   اما في دوما عاصمة الغوطة الشرقية، فقد افادت المعلومات الواردة عن مقتل نحو 10 شخص في قصف مدفعي نفذه الجيش السوري.   وقال الناشط المعارض “بلال أبو صلاح” ، إن مدينة دوما تعرضت منذ صباح اليوم للقصف بأكثر من 200 قذيفة مدفعية وصاروخ أرض-أرض، من قبل قوات الجيش المتمركز في الجبال المطلة على الغوطة الشرقية، بالإضافة إلى غارات من الطيران الروسي، أدى كل ذلك إلى مقتل عشرة مدنيين بينهم ثلاث نساء وطفل كحصيلة أولية، إضافة إلى عشرات الجرحى والذين تغص بهم المستشفيات الميدانيةن كما قال.   وفي الغوطة الغربية، تستمر المعارك في مدينة داريا ومحيطها وسط قصـف مدفعي على مواقع المسلحين في المنطقة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة