لفت دميتري بيسكوف، ناطق الرئاسة الروسية، في معرض حديثه لـ"بي بي سي" إلى أن "هدفنا توطيد مواقع الجيش السوري الشرعي لأنه لا يوجد خيار آخر".

وقد استجابت روسيا لطلب الرئيس السوري ، فأرسلت طائرات حربية إلى سوريا لتساند الجيش السوري من الجو خلال عملياته على أوكار وتجمعات الإرهابيين في الأراضي السورية.

وقال المسؤول الإعلامي في السلطة العليا الروسية إن إحراز الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي غير ممكن إلا إذا نجح الجيش السوري في عملياته على الإرهابيين. ولهذا لا بد من مساعدة هذا الجيش على إنجاح عملياته.

أما بالنسبة للصراع السياسي الدائر في سوريا فلا مكان للحديث عن تسويته إلا بعد أن يتغلب الجيش السوري على الإرهابيين.

وفي ما يخص مصير الرئيس السوري بشار الأسد فلا يقرره إلا الشعب السوري.  ونوه المسؤول الإعلامي في السلطة العليا الروسية إلى أنه "لا يحق لباريس ولندن وواشنطن وموسكو أن تقول مَن يستطيع أن يصبح رئيساً لسوريا ومن لا يستطيع".

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-10-24
  • 13927
  • من الأرشيف

الناطق باسم الرئاسة الروسية: لا يحق لباريس ولندن وواشنطن وموسكو اختيار رئيس لسوريا

لفت دميتري بيسكوف، ناطق الرئاسة الروسية، في معرض حديثه لـ"بي بي سي" إلى أن "هدفنا توطيد مواقع الجيش السوري الشرعي لأنه لا يوجد خيار آخر". وقد استجابت روسيا لطلب الرئيس السوري ، فأرسلت طائرات حربية إلى سوريا لتساند الجيش السوري من الجو خلال عملياته على أوكار وتجمعات الإرهابيين في الأراضي السورية. وقال المسؤول الإعلامي في السلطة العليا الروسية إن إحراز الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي غير ممكن إلا إذا نجح الجيش السوري في عملياته على الإرهابيين. ولهذا لا بد من مساعدة هذا الجيش على إنجاح عملياته. أما بالنسبة للصراع السياسي الدائر في سوريا فلا مكان للحديث عن تسويته إلا بعد أن يتغلب الجيش السوري على الإرهابيين. وفي ما يخص مصير الرئيس السوري بشار الأسد فلا يقرره إلا الشعب السوري.  ونوه المسؤول الإعلامي في السلطة العليا الروسية إلى أنه "لا يحق لباريس ولندن وواشنطن وموسكو أن تقول مَن يستطيع أن يصبح رئيساً لسوريا ومن لا يستطيع".      

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة