بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها بضخ المياه عبر خط بردى بعد أن تم إصلاح الضرر الذي استهدفته الأعمال التخريبية منذ 30 يوماً.

ونقلت صحيفة تشرين السورية عن مدير عام المؤسسة حسام حريدين قوله: بعد أن تم التواصل والتنسيق مع المجتمع الأهلي في وادي بردى بجهود كبيرة من محافظة ريف دمشق وعمل متواصل من قبل وزارة الموارد المائية التي ساهمت في تأمين المياه من عدة مصادر لتعويض النقص بحده الأدنى، دخلت ورشات الصيانة في المؤسسة إلى مكان الضرر وتم إصلاحه إضافة إلى إصلاح بعض الخطوط الفرعية التي نالها الضرر خلال 36 ساعة، ولفت حريدين إلى أن التفجير الإرهابي استهدف الخط الرئيس بقطر 1,2 متر وطول عشرة أمتار وعمق ثلاثة أمتار.

والخط المتضرر ينقل نحو 100 ألف متر مكعب من المياه إلى مدن دمشق وقدسيا وضاحية قدسيا بريف دمشق، وهذا تسبب بنقص كبير في مياه الشرب التي كانت تغذي هذه المناطق، وبدأت المؤسسة منذ أمس الأول بضخ المياه إلى مدن دمشق وقدسيا وضاحية قدسيا بعد أن تم تعبئة الخزانات الرئيسة في منطقة المهاجرين وعادت الأمور إلى أفضل مما كانت عليه.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-10-21
  • 12350
  • من الأرشيف

إعادة ضخ المياه في خط بردى إلى دمشق

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها بضخ المياه عبر خط بردى بعد أن تم إصلاح الضرر الذي استهدفته الأعمال التخريبية منذ 30 يوماً. ونقلت صحيفة تشرين السورية عن مدير عام المؤسسة حسام حريدين قوله: بعد أن تم التواصل والتنسيق مع المجتمع الأهلي في وادي بردى بجهود كبيرة من محافظة ريف دمشق وعمل متواصل من قبل وزارة الموارد المائية التي ساهمت في تأمين المياه من عدة مصادر لتعويض النقص بحده الأدنى، دخلت ورشات الصيانة في المؤسسة إلى مكان الضرر وتم إصلاحه إضافة إلى إصلاح بعض الخطوط الفرعية التي نالها الضرر خلال 36 ساعة، ولفت حريدين إلى أن التفجير الإرهابي استهدف الخط الرئيس بقطر 1,2 متر وطول عشرة أمتار وعمق ثلاثة أمتار. والخط المتضرر ينقل نحو 100 ألف متر مكعب من المياه إلى مدن دمشق وقدسيا وضاحية قدسيا بريف دمشق، وهذا تسبب بنقص كبير في مياه الشرب التي كانت تغذي هذه المناطق، وبدأت المؤسسة منذ أمس الأول بضخ المياه إلى مدن دمشق وقدسيا وضاحية قدسيا بعد أن تم تعبئة الخزانات الرئيسة في منطقة المهاجرين وعادت الأمور إلى أفضل مما كانت عليه.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة