يظنّ البعض أنّ عليهم الامتناع عن تناول الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات أو النشويات لخسارة الوزن ولكن في الواقع قد تساعدهم بعض هذه الأطعمة على التّخلّص من الوزن الزّائد.

هناك ثلاثة أنواع من النشويات وكلّ منها يؤثّر على صحّتكم بطريقة معيّنة:

1. النشويات البسيطة

من هذه الأطعمة السّكر، العسل، الفاكهة وبعض أنواع الخبز. يحوّل الجسم هذه الكربوهيدرات الى سكر بسرعة كبيرة فتشعر بالارهاق ويتعكّر مزاجك بعد تناولها. كما أنّها لا تزيد نشاطك وتجعلك تشعر بالجوع بسرعة كبيرة بعد تناولها.

2. النشويات المركّبة

تضمّ هذه الأطعمة الأرزّ، المعكرونة والشّوفان. تتحوّل هذه المأكولات الى سكرّ بسرعة أقلّ من النشويات البسيطة ولكن لا يجب أن تكثر من تناولها اذا كنت تريد خسارة الوزن.

 

3. النشويات المركّبة الغنيّة بالألياف

الفاصوليا، العدس والخضار هي من النشويات المركّبة الغنيّة بالألياف. وتحتوي هذه المأكولات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ولا تزيد نسبة السّكر في الدّم بشكل كبير وتساعد في هضم الطّعام.

وينصح بتناول هذه النشويات لخسارة الوزن لأنّها قليلة السّعرات الحراريّة، تشعر بالشّبع بسرعة ولا تتحوّل الى دهون بسرعة.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-09-18
  • 12053
  • من الأرشيف

تناولوا النشويات لخسارة الوزن بسرعة!

يظنّ البعض أنّ عليهم الامتناع عن تناول الأطعمة الغنيّة بالكربوهيدرات أو النشويات لخسارة الوزن ولكن في الواقع قد تساعدهم بعض هذه الأطعمة على التّخلّص من الوزن الزّائد. هناك ثلاثة أنواع من النشويات وكلّ منها يؤثّر على صحّتكم بطريقة معيّنة: 1. النشويات البسيطة من هذه الأطعمة السّكر، العسل، الفاكهة وبعض أنواع الخبز. يحوّل الجسم هذه الكربوهيدرات الى سكر بسرعة كبيرة فتشعر بالارهاق ويتعكّر مزاجك بعد تناولها. كما أنّها لا تزيد نشاطك وتجعلك تشعر بالجوع بسرعة كبيرة بعد تناولها. 2. النشويات المركّبة تضمّ هذه الأطعمة الأرزّ، المعكرونة والشّوفان. تتحوّل هذه المأكولات الى سكرّ بسرعة أقلّ من النشويات البسيطة ولكن لا يجب أن تكثر من تناولها اذا كنت تريد خسارة الوزن.   3. النشويات المركّبة الغنيّة بالألياف الفاصوليا، العدس والخضار هي من النشويات المركّبة الغنيّة بالألياف. وتحتوي هذه المأكولات على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ولا تزيد نسبة السّكر في الدّم بشكل كبير وتساعد في هضم الطّعام. وينصح بتناول هذه النشويات لخسارة الوزن لأنّها قليلة السّعرات الحراريّة، تشعر بالشّبع بسرعة ولا تتحوّل الى دهون بسرعة.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة