يدخل لاعبو أندية الدوري الألماني لكرة القدم بدرجتيه الأولى والثانية مباراتهم المقبلة في الدوري وهم يحملون شعارا على قمصانهم يرحب باللاجئين، وذلك في لفتة إنسانية جديدة تجاه القضية التي تشغل الرأي العالمي.

وتقرر أن يضع لاعبو الأندية الـ36 بالدرجتين الأولى والثانية من الدوري الألماني عبارة «مرحبا باللاجئين» على أكمام القمصان التي يرتدونها للترحيب باللاجئين، وذلك ضمن حملة «نحن نساعد» التي أطلقتها صحيفة «بيلد» الألمانية الواسعة الانتشار. وسيظهر الشعار على الكم الأيسر لقميص كل لاعب المخصص عادة لإحدى أبرز شركات الرعاية لدوري البوندسليغا (هرميس).

ورحب كثيرون من مسؤولي الأندية بهذه المبادرة، وقال مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن رودي فولر إن العالم مطالب بأن يساعد كلما كان الأمر سانحا لذلك.

واعتبر الرئيس التنفيذي لنادي أوغسبورغ، بيتر بيركس أن الأندية المشاركة «ستبعث برسالة واضحة في النقاش الدائر بشأن اللاجئين».

وشارك العديد من الأندية الألمانية في مبادرات مساعدة اللاجئين، كما دعتهم إلى حضور مباريات البطولة أو ساهمت في دعم مؤسسة «مرحبا في كرة القدم».

ومن بين المبادرات التي طرحت في الفترة الماضية، سيقيم نادي بايرن ميونيخ – حامل لقب الدوري – معسكرا تدريبيا لشباب اللاجئين، كما سيتبرع بمليون يورو (1.1 مليون دولار) من مباراة ودية لصالح مشروعات دعم اللاجئين. وكان لاعبو النادي قد دخلوا مباراتهم الماضية في الدوري أمام أوغسبورغ وهم يرافقون أطفالا لاجئين.

ورفع نحو ستين ألف مشجع لافتات في المدرجات قبل مباراة شالكه مع ماينز الأحد، وذلك ضمن حملة من نادي شالكه لمساعدة المحتاجين. كما دعا النادي اللاجئين الأطفال إلى معسكر كروي.

جاء ذلك فيما كشف نادي روما الإيطالي، أنه سيقوم بعرض قمصان بعض لاعبي الفريق في مزاد خيري، من أجل التبرع بإيراداتها لصالح اللاجئين السوريين.

وأضاف روما في تصريحاته على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أسماء اللاعبين الذين سيتم عرض قمصانهم.

واشتملت الأسماء على الدولي المصري محمد صلاح، الذي انتقل إلى فريق الذئاب على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد خلال فترة الانتقالات الصيفية قادما من فريق تشيلسي.

وجاءت باقي الأسماء كالتالي: أليساندرو فلورينزي وخوان إيتوربي، ودانييلي دي روسي. وأعلن نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي، أنه سيكرم الكابتن أسامة عبد المحسن «الغضب» المدرب السابق في نادي الفتوة السوري والذي ركلته الصحافية المجرية، خلال مباراة الفريق القادمة في الدوري الإسباني مع غرناطة يوم السبت المقبل.

وتأتي هذه المبادرة من إدارة نادي ريال مدريد تعبيراً عن التضامن مع اللاجئين الوافدين إلى أوروبا، مترافقاً مع حملة التبرعات التي أطلقها النادي على موقعه، عقب انتشار صورة الطفل السوري الغريق إيلان الكردي، وانتشار الفيديو الأخير للمصورة المجرية وهي تعرقل الكابتن أسامة العبد محسن «الغضب» وابنه الصغير زيد الذي كان يحمله، ونقل على إثرها إلى المستشفى.

  • فريق ماسة
  • 2015-09-16
  • 9878
  • من الأرشيف

«ريال مدريد» يكرّم السوري الذي ركلته المصورة المجرية

 يدخل لاعبو أندية الدوري الألماني لكرة القدم بدرجتيه الأولى والثانية مباراتهم المقبلة في الدوري وهم يحملون شعارا على قمصانهم يرحب باللاجئين، وذلك في لفتة إنسانية جديدة تجاه القضية التي تشغل الرأي العالمي. وتقرر أن يضع لاعبو الأندية الـ36 بالدرجتين الأولى والثانية من الدوري الألماني عبارة «مرحبا باللاجئين» على أكمام القمصان التي يرتدونها للترحيب باللاجئين، وذلك ضمن حملة «نحن نساعد» التي أطلقتها صحيفة «بيلد» الألمانية الواسعة الانتشار. وسيظهر الشعار على الكم الأيسر لقميص كل لاعب المخصص عادة لإحدى أبرز شركات الرعاية لدوري البوندسليغا (هرميس). ورحب كثيرون من مسؤولي الأندية بهذه المبادرة، وقال مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن رودي فولر إن العالم مطالب بأن يساعد كلما كان الأمر سانحا لذلك. واعتبر الرئيس التنفيذي لنادي أوغسبورغ، بيتر بيركس أن الأندية المشاركة «ستبعث برسالة واضحة في النقاش الدائر بشأن اللاجئين». وشارك العديد من الأندية الألمانية في مبادرات مساعدة اللاجئين، كما دعتهم إلى حضور مباريات البطولة أو ساهمت في دعم مؤسسة «مرحبا في كرة القدم». ومن بين المبادرات التي طرحت في الفترة الماضية، سيقيم نادي بايرن ميونيخ – حامل لقب الدوري – معسكرا تدريبيا لشباب اللاجئين، كما سيتبرع بمليون يورو (1.1 مليون دولار) من مباراة ودية لصالح مشروعات دعم اللاجئين. وكان لاعبو النادي قد دخلوا مباراتهم الماضية في الدوري أمام أوغسبورغ وهم يرافقون أطفالا لاجئين. ورفع نحو ستين ألف مشجع لافتات في المدرجات قبل مباراة شالكه مع ماينز الأحد، وذلك ضمن حملة من نادي شالكه لمساعدة المحتاجين. كما دعا النادي اللاجئين الأطفال إلى معسكر كروي. جاء ذلك فيما كشف نادي روما الإيطالي، أنه سيقوم بعرض قمصان بعض لاعبي الفريق في مزاد خيري، من أجل التبرع بإيراداتها لصالح اللاجئين السوريين. وأضاف روما في تصريحاته على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أسماء اللاعبين الذين سيتم عرض قمصانهم. واشتملت الأسماء على الدولي المصري محمد صلاح، الذي انتقل إلى فريق الذئاب على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد خلال فترة الانتقالات الصيفية قادما من فريق تشيلسي. وجاءت باقي الأسماء كالتالي: أليساندرو فلورينزي وخوان إيتوربي، ودانييلي دي روسي. وأعلن نادي ريال مدريد عبر موقعه الرسمي، أنه سيكرم الكابتن أسامة عبد المحسن «الغضب» المدرب السابق في نادي الفتوة السوري والذي ركلته الصحافية المجرية، خلال مباراة الفريق القادمة في الدوري الإسباني مع غرناطة يوم السبت المقبل. وتأتي هذه المبادرة من إدارة نادي ريال مدريد تعبيراً عن التضامن مع اللاجئين الوافدين إلى أوروبا، مترافقاً مع حملة التبرعات التي أطلقها النادي على موقعه، عقب انتشار صورة الطفل السوري الغريق إيلان الكردي، وانتشار الفيديو الأخير للمصورة المجرية وهي تعرقل الكابتن أسامة العبد محسن «الغضب» وابنه الصغير زيد الذي كان يحمله، ونقل على إثرها إلى المستشفى.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة