لفت مصدر دبلوماسي لصحيفة "الحياة" الى ان الحكومة السورية ابلغت الروس انها تفضل عقد جولة جديدة من الحوار في اطار "مسار موسكو" قبل الحديث عن امكانية دعوة الجهات الى لقاء في جنيف او عاصمة اخرى".

واشار الى ان "هذا السيناريو ممكن برغم ان موسكو كانت اتفقت مع واشنطن على ان المهم هو النجاح في جمع اوسع تمثيل ممكن للمعارضة واتفاقها على رؤية مشتركة، لذلك فإن موسكو لا تعارض ان تتم دعوة الجهات الى لقاء قد يعقد في جنيف او عاصمة اوروبية اخرى ويتم برعاية مباشرة من موسكو وواشنطن والمبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا".

  • فريق ماسة
  • 2015-08-28
  • 10743
  • من الأرشيف

مصدر دبلوماسي للحياة: موسكو لا تعارض اقامة لقاء بشأن سوريا بجنيف

لفت مصدر دبلوماسي لصحيفة "الحياة" الى ان الحكومة السورية ابلغت الروس انها تفضل عقد جولة جديدة من الحوار في اطار "مسار موسكو" قبل الحديث عن امكانية دعوة الجهات الى لقاء في جنيف او عاصمة اخرى". واشار الى ان "هذا السيناريو ممكن برغم ان موسكو كانت اتفقت مع واشنطن على ان المهم هو النجاح في جمع اوسع تمثيل ممكن للمعارضة واتفاقها على رؤية مشتركة، لذلك فإن موسكو لا تعارض ان تتم دعوة الجهات الى لقاء قد يعقد في جنيف او عاصمة اوروبية اخرى ويتم برعاية مباشرة من موسكو وواشنطن والمبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة