كشفت معلومات "الأخبار" أن السعودية تسلمت المطلوب السعودي المتهم بتفجير الخُبر في السعودية عام 1996 أحمد المغسل بعد توقيفه في مطار بيروت الدولي في 8 آب 2015، وذلك استنادا لمذكرة كالبت بها باسترداده خلال 12 ساعة بعد توقيفه، علماً بأنّ استخباراتها هي التي أبلغت فرع المعلومات بموعد قدوم المغسل، بناءً على معلومات أميركية.

وأشارت المعلومات إلى ان "رئيس فرع المعلومات العميد عماد عثمان تلقّى معلومة تفيد بأنّ المغسل سيتوجّه إلى بيروت. لم تُحدّد الأسباب التي كان آتياً لأجلها، ولم يُعرف إن كان لبنان محطة مؤقتة له لينتقل منها إلى بلدٍ آخر، إنما المعلومة كانت تُفيد بأنّ المشتبه فيه آتٍ من إيران. والمغسل فضلاً عن أنه مدرجٌ على لائحة الإرهاب الدولية، هو أحد أبرز المطلوبين على قائمة الإرهاب الأميركية ويُلاحق منذ 19 عاماً".

وكشفت المعطيات أن عناصر الفرع كانوا في انتظار المغسل داخل المطار، حيث كان يُفترض توقيفه فور خروجه من المطار، لكنهم عمدوا إلى توقيفه داخل حرم المطار واقتادوه سرّاً إلى المركز الرئيسي لفرع المعلومات في الأشرفية"، لافتة إلى ان "المغسل خضع لفحص الحمض النووي، وقد أُرسِلت عيّنة من حمضه النووي حيث جرت مطابقتها مع الحمض النووي(DNA) المأخوذ من أفراد عائلته في السعودية حيث تطابقت النتائج".

  • فريق ماسة
  • 2015-08-26
  • 14275
  • من الأرشيف

الأخبار:السعودية تسلمت المطلوب احمد المغسل بعد توقيفه في مطار بيروت

كشفت معلومات "الأخبار" أن السعودية تسلمت المطلوب السعودي المتهم بتفجير الخُبر في السعودية عام 1996 أحمد المغسل بعد توقيفه في مطار بيروت الدولي في 8 آب 2015، وذلك استنادا لمذكرة كالبت بها باسترداده خلال 12 ساعة بعد توقيفه، علماً بأنّ استخباراتها هي التي أبلغت فرع المعلومات بموعد قدوم المغسل، بناءً على معلومات أميركية. وأشارت المعلومات إلى ان "رئيس فرع المعلومات العميد عماد عثمان تلقّى معلومة تفيد بأنّ المغسل سيتوجّه إلى بيروت. لم تُحدّد الأسباب التي كان آتياً لأجلها، ولم يُعرف إن كان لبنان محطة مؤقتة له لينتقل منها إلى بلدٍ آخر، إنما المعلومة كانت تُفيد بأنّ المشتبه فيه آتٍ من إيران. والمغسل فضلاً عن أنه مدرجٌ على لائحة الإرهاب الدولية، هو أحد أبرز المطلوبين على قائمة الإرهاب الأميركية ويُلاحق منذ 19 عاماً". وكشفت المعطيات أن عناصر الفرع كانوا في انتظار المغسل داخل المطار، حيث كان يُفترض توقيفه فور خروجه من المطار، لكنهم عمدوا إلى توقيفه داخل حرم المطار واقتادوه سرّاً إلى المركز الرئيسي لفرع المعلومات في الأشرفية"، لافتة إلى ان "المغسل خضع لفحص الحمض النووي، وقد أُرسِلت عيّنة من حمضه النووي حيث جرت مطابقتها مع الحمض النووي(DNA) المأخوذ من أفراد عائلته في السعودية حيث تطابقت النتائج".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة