رات صحيفة "الرياض" السعودية ان "إحداث تقارب خليجي - إيراني، ليس مستحيلاً، لكن تهيئة الأجواء أمرٌ منطقي لبدء أي حوار استراتيجي راسخ وجدي"، مشيرةً الى ان "القيام بأي خطوة تجاه إحداث تقارب بين دول التعاون الخليجي وإيران أمر لا فائدة منه إذا لم تهيئ الأخيرة الأجواء لقيامه، وإن من غير المنطقي أن يتحدث الساسة في طهران عن ترتيب لقاءات".

وأضافت "على أي قاعدة ستكون وما الغرض منها ومن أين نبدأ؟، لا ندرك تماماً تصوّر إيران عن المنطقة؛ ففريق منها يسوّق للسلام وفريق يموّل الإرهاب، وهذا يعني إما أننا بصدد دولتين داخل إيران أو أننا بصدد دولة بوجهين".

  • فريق ماسة
  • 2015-08-19
  • 11440
  • من الأرشيف

الرياض: إحداث تقارب خليجي - إيراني ليس مستحيلاً

رات صحيفة "الرياض" السعودية ان "إحداث تقارب خليجي - إيراني، ليس مستحيلاً، لكن تهيئة الأجواء أمرٌ منطقي لبدء أي حوار استراتيجي راسخ وجدي"، مشيرةً الى ان "القيام بأي خطوة تجاه إحداث تقارب بين دول التعاون الخليجي وإيران أمر لا فائدة منه إذا لم تهيئ الأخيرة الأجواء لقيامه، وإن من غير المنطقي أن يتحدث الساسة في طهران عن ترتيب لقاءات". وأضافت "على أي قاعدة ستكون وما الغرض منها ومن أين نبدأ؟، لا ندرك تماماً تصوّر إيران عن المنطقة؛ ففريق منها يسوّق للسلام وفريق يموّل الإرهاب، وهذا يعني إما أننا بصدد دولتين داخل إيران أو أننا بصدد دولة بوجهين".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة