نفت روسيا، اليوم، على لسان نائب وزير خارجيتها سيرغي ريابكوف، زيارة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني، والذي يخضع لعقوبات الامم المتحدة، لموسكوالأسبوع الماضي.

ونقلت وكالات الانباء الروسية، اليوم، عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله: «نحن فعلاً مفاجأون بهذه الأنباء، بعدما أبلغنا زملاءنا الأميركيين الأسبوع الماضي أنه ليست لدينا مثل هذه المعلومات»، مؤكداً أن «سليماني لم يكن في موسكو الأسبوع الماضي».

وأضاف: «الأميركيون أنفسهم قاموا بأفعال مخالفة للقرارات الدولية، فالعام الماضي أفرجوا عن اربعة من أعضاء طالبان من غوانتانامو كانوا مدرجين على قائمة العقوبات الأميركية وسلموهم لدولة شرق اوسطية، وهذا انتهاك مباشر لقرارات مجلس الأمن الدولي».

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري قد اتصل بنظيره الروسي سيرغي لافروف، بالأمس، ليعبر له عن قلقه بشأن الزيارة المزعومة للجنرال قاسم سليماني.

  • فريق ماسة
  • 2015-08-13
  • 14432
  • من الأرشيف

روسيا تنفي زيارة سليماني إلى موسكو

نفت روسيا، اليوم، على لسان نائب وزير خارجيتها سيرغي ريابكوف، زيارة قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني، والذي يخضع لعقوبات الامم المتحدة، لموسكوالأسبوع الماضي. ونقلت وكالات الانباء الروسية، اليوم، عن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قوله: «نحن فعلاً مفاجأون بهذه الأنباء، بعدما أبلغنا زملاءنا الأميركيين الأسبوع الماضي أنه ليست لدينا مثل هذه المعلومات»، مؤكداً أن «سليماني لم يكن في موسكو الأسبوع الماضي». وأضاف: «الأميركيون أنفسهم قاموا بأفعال مخالفة للقرارات الدولية، فالعام الماضي أفرجوا عن اربعة من أعضاء طالبان من غوانتانامو كانوا مدرجين على قائمة العقوبات الأميركية وسلموهم لدولة شرق اوسطية، وهذا انتهاك مباشر لقرارات مجلس الأمن الدولي». وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري قد اتصل بنظيره الروسي سيرغي لافروف، بالأمس، ليعبر له عن قلقه بشأن الزيارة المزعومة للجنرال قاسم سليماني.

المصدر : الماسة السورية / الجديد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة