أعلنت السلطات الامريكية عزمها الإفراج في 21 تشرين الثاني/نوفمبر عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد المسجون منذ 1985، والمحكوم بالمؤبد منذ 1987، وفقا لما أعلنه محامون أمس الثلاثاء.

وقال المحاميان اليوت لاور وجاك سيملمان في بيان إن «لجنة إطلاق السراح المشروط أيدت الإفراج عن موكلنا جوناثان بولارد»، وأكدا ان ذلك سيتم في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وقالا إن بولارد – الذي سيكمل حكما بالسجن مدته 30 عاما رغم الجهود التي بذلتها حكومات إسرائيل المتعاقبة لإطلاق سراحه – سيكون عليه البقاء في الولايات المتحدة لخمس سنوات بموجب بنود إطلاق السراح. ولفتا الى انه لو لم تتم الموافقة على هذا الافراج المشروط لكان امضى بولارد 15 عاما اضافية خلف القضبان، معربين عن «امتنانهما وسرورهما» بقرار الافراج عنه.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس، إن الافراج عن بولارد الضابط السابق في مخابرات البحرية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل غير مرتبط بالاتفاق النووي مع إيران.

وتعارض إسرائيل بشدة الاتفاق النووي مع إيران، وثمة تكهنات بأن الافراج عن بولارد تم الترتيب له للعمل على تحسين العلاقات الأمريكية الاسرائيلية على الرغم من هذا الخلاف.

  • فريق ماسة
  • 2015-07-28
  • 13770
  • من الأرشيف

واشنطن تفرج عن الجاسوس الاسرائيلي جوناثان بولارد في نوفمبر المقبل

 أعلنت السلطات الامريكية عزمها الإفراج في 21 تشرين الثاني/نوفمبر عن الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد المسجون منذ 1985، والمحكوم بالمؤبد منذ 1987، وفقا لما أعلنه محامون أمس الثلاثاء. وقال المحاميان اليوت لاور وجاك سيملمان في بيان إن «لجنة إطلاق السراح المشروط أيدت الإفراج عن موكلنا جوناثان بولارد»، وأكدا ان ذلك سيتم في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وقالا إن بولارد – الذي سيكمل حكما بالسجن مدته 30 عاما رغم الجهود التي بذلتها حكومات إسرائيل المتعاقبة لإطلاق سراحه – سيكون عليه البقاء في الولايات المتحدة لخمس سنوات بموجب بنود إطلاق السراح. ولفتا الى انه لو لم تتم الموافقة على هذا الافراج المشروط لكان امضى بولارد 15 عاما اضافية خلف القضبان، معربين عن «امتنانهما وسرورهما» بقرار الافراج عنه. وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس، إن الافراج عن بولارد الضابط السابق في مخابرات البحرية الأمريكية في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل غير مرتبط بالاتفاق النووي مع إيران. وتعارض إسرائيل بشدة الاتفاق النووي مع إيران، وثمة تكهنات بأن الافراج عن بولارد تم الترتيب له للعمل على تحسين العلاقات الأمريكية الاسرائيلية على الرغم من هذا الخلاف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة