أقدم موالون لجماعة " داعش " على تأسيس مقراً لهم في قرية جبلية في البوسنة والهرسك واستخدام أراضيها لإقامة معسكرات لتدريب مسلحين يصار إلى إرسالهم إلى سوريا بهدف الانضمام إلى معقل الجماعة هناك.

 وعليه نقل موقع وورلد تريبيون عن مصادر محلية قولها إن “ الشرطة البوسنية داهمت مؤخرا قرية غورنيا ماكوكا الجبلية ووجدت السكان يرفعون علم “داعش” الأسود” مضيفة أن الشرطة حذرت من أن “ إرهابيين بالغي الخطورة ” اشتروا أراضي لهم في القرية.

 ويقول خبير الإرهاب دجيفاد غاليجاسيفيتش إن " غورنيا ماكوكا أصبحت تشكل مصدر تهديد إرهابي كبير حيث لا يوجد أحد هناك ليس مستعدا للاستجابة لدعوة “الجهاد”  التي أطلقها التنظيم الإرهابي ".

 وكانت البوسنة والهرسك أعلنت في نيسان الماضي عزمها فرض أحكام بالسجن تصل إلى عشر سنوات على المواطنين الذين يقاتلون أو يجندون مقاتلين في صفوف مجموعات مسلحة في الخارج.

 واعتقلت الشرطة البوسنية في أيلول الماضي /16/ شخصا بتهم تتراوح بين تمويل الإرهاب إلى تجنيد مسلحين والقتال في صفوف المجموعات المسلحة في سوريا والعراق.

  • فريق ماسة
  • 2015-07-21
  • 10350
  • من الأرشيف

معسكرات لــ ‘‘ داعش ‘‘ في البوسنة والهرسك لتدريب مسلحين وارسالهم الى سورية

أقدم موالون لجماعة " داعش " على تأسيس مقراً لهم في قرية جبلية في البوسنة والهرسك واستخدام أراضيها لإقامة معسكرات لتدريب مسلحين يصار إلى إرسالهم إلى سوريا بهدف الانضمام إلى معقل الجماعة هناك.  وعليه نقل موقع وورلد تريبيون عن مصادر محلية قولها إن “ الشرطة البوسنية داهمت مؤخرا قرية غورنيا ماكوكا الجبلية ووجدت السكان يرفعون علم “داعش” الأسود” مضيفة أن الشرطة حذرت من أن “ إرهابيين بالغي الخطورة ” اشتروا أراضي لهم في القرية.  ويقول خبير الإرهاب دجيفاد غاليجاسيفيتش إن " غورنيا ماكوكا أصبحت تشكل مصدر تهديد إرهابي كبير حيث لا يوجد أحد هناك ليس مستعدا للاستجابة لدعوة “الجهاد”  التي أطلقها التنظيم الإرهابي ".  وكانت البوسنة والهرسك أعلنت في نيسان الماضي عزمها فرض أحكام بالسجن تصل إلى عشر سنوات على المواطنين الذين يقاتلون أو يجندون مقاتلين في صفوف مجموعات مسلحة في الخارج.  واعتقلت الشرطة البوسنية في أيلول الماضي /16/ شخصا بتهم تتراوح بين تمويل الإرهاب إلى تجنيد مسلحين والقتال في صفوف المجموعات المسلحة في سوريا والعراق.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة