توصل علماء من الولايات المتحدة إلى نتيجة مدهشة تتلخص في أن الأشخاص ذوي العيون الزرق يزيد احتمال إدمانهم للكحول.

حاول مختصون في علم الوراثة من جامعة «فيرمونت» الأميركية اكتشاف ارتباط مباشر بين لون عيون البشر ومدى قابليتهم للإدمان على المشروبات الكحولية.

اعتمدت الدراسة التي أجراها هؤلاء الباحثون على معطيات لأكثر من 10 آلاف شخص. وكانوا قد عانوا من مرض نفسي واحد على الأقل أو أصيب الكثير منهم بعدد من هذه الأمراض. مع كل ذلك ركز الباحثون على المصابين بالإدمان على الكحول الذين بلغ عددهم 1263 شخصاً.

انتهت بحوث العلماء بالتوصل إلى نتيجة تفيد أن أولئك الأشخاص الذين يتميزون بعيون فاتحة اللون، مثل اللونين الأخضر والرصاصي، تطور لديهم الإدمان على الكحول بشكل أكثر مما لدى أصحاب العيون العسلية الغامقة. أما الخطر الأكبر في الإصابة بالإدمان على الكحوليات فهو من نصيب الأشخاص ذوي العيون الزرق.

عجز الباحثون عن تعليل هذه النتائج المحصول عليها حتى الآن. وقالوا ان الأمر يتطلب مواصلة البحوث.

  • فريق ماسة
  • 2015-07-06
  • 11126
  • من الأرشيف

ذوي العيون الزرق يدمنون على الكحول

توصل علماء من الولايات المتحدة إلى نتيجة مدهشة تتلخص في أن الأشخاص ذوي العيون الزرق يزيد احتمال إدمانهم للكحول. حاول مختصون في علم الوراثة من جامعة «فيرمونت» الأميركية اكتشاف ارتباط مباشر بين لون عيون البشر ومدى قابليتهم للإدمان على المشروبات الكحولية. اعتمدت الدراسة التي أجراها هؤلاء الباحثون على معطيات لأكثر من 10 آلاف شخص. وكانوا قد عانوا من مرض نفسي واحد على الأقل أو أصيب الكثير منهم بعدد من هذه الأمراض. مع كل ذلك ركز الباحثون على المصابين بالإدمان على الكحول الذين بلغ عددهم 1263 شخصاً. انتهت بحوث العلماء بالتوصل إلى نتيجة تفيد أن أولئك الأشخاص الذين يتميزون بعيون فاتحة اللون، مثل اللونين الأخضر والرصاصي، تطور لديهم الإدمان على الكحول بشكل أكثر مما لدى أصحاب العيون العسلية الغامقة. أما الخطر الأكبر في الإصابة بالإدمان على الكحوليات فهو من نصيب الأشخاص ذوي العيون الزرق. عجز الباحثون عن تعليل هذه النتائج المحصول عليها حتى الآن. وقالوا ان الأمر يتطلب مواصلة البحوث.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة