قالت مصادر أمنية الجمعة 3-7-2015 إن "تركيا نشرت قوات إضافية وعتادا على امتداد جزء من حدودها مع سوريا مع اشتداد حدة القتال شمالي مدينة حلب لكن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قال إنه" لا توجد خطط فورية لأي تدخل عسكري".

وذكرت مصادر أمنية ومسؤولون في أنقرة أن "الجيش التركي كثف اجراءات الأمن وأرسل عتادا اضافيا وجنودا بما في ذلك قوات خاصة في الأيام القليلة الماضية مع احتدام القتال".

وقال داود أوغلو للقناة السابعة التركية  "صحيح اننا اتخذنا اجراءات احترازية لحماية حدودنا. هناك أوامر بالتحرك اذا استجدت أي ظروف عبر الحدود تهدد الأمن التركي."

وأضاف "(لكن) يجب ألا يتصور أحد أن تركيا ستدخل سوريا غدا أو في المستقبل القريب."

وكانت بعض وسائل الاعلام ذكرت أن التخطيط جار لعملية وشيكة عبر الحدود.

وقال داود أوغلو "اذا حدث أي شيء من شأنه تهديد الأمن التركي فسوف نتحرك على الفور ولن ننتظر الى الغد. ولكن من الخطأ توقع أن تركيا ستقوم بمثل هذا التدخل من جانب واحد في الوقت القريب ما لم تكن هناك مخاطر."

وسئل السفير الأمريكي في أنقرة جون باس عن امكانية اقامة تركيا منطقة آمنة داخل سوريا فقال ان الولايات المتحدة وتركيا تتشاركان القلق من وجود متشددي الدولة الاسلامية في شمال سوريا.

وقال خلال حفل استقبال في أنقرة "نحن مستمرون في العمل معا للتعامل مع الخطر القائم بالنسبة لبلدينا ولدول أخرى وذلك في اطار الجهود المشتركة."

 

  • فريق ماسة
  • 2015-07-02
  • 10834
  • من الأرشيف

تركيا تنشر قوات اضافية وعتاداً عسكرياً على حدودها مع سورية

قالت مصادر أمنية الجمعة 3-7-2015 إن "تركيا نشرت قوات إضافية وعتادا على امتداد جزء من حدودها مع سوريا مع اشتداد حدة القتال شمالي مدينة حلب لكن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قال إنه" لا توجد خطط فورية لأي تدخل عسكري". وذكرت مصادر أمنية ومسؤولون في أنقرة أن "الجيش التركي كثف اجراءات الأمن وأرسل عتادا اضافيا وجنودا بما في ذلك قوات خاصة في الأيام القليلة الماضية مع احتدام القتال". وقال داود أوغلو للقناة السابعة التركية  "صحيح اننا اتخذنا اجراءات احترازية لحماية حدودنا. هناك أوامر بالتحرك اذا استجدت أي ظروف عبر الحدود تهدد الأمن التركي." وأضاف "(لكن) يجب ألا يتصور أحد أن تركيا ستدخل سوريا غدا أو في المستقبل القريب." وكانت بعض وسائل الاعلام ذكرت أن التخطيط جار لعملية وشيكة عبر الحدود. وقال داود أوغلو "اذا حدث أي شيء من شأنه تهديد الأمن التركي فسوف نتحرك على الفور ولن ننتظر الى الغد. ولكن من الخطأ توقع أن تركيا ستقوم بمثل هذا التدخل من جانب واحد في الوقت القريب ما لم تكن هناك مخاطر." وسئل السفير الأمريكي في أنقرة جون باس عن امكانية اقامة تركيا منطقة آمنة داخل سوريا فقال ان الولايات المتحدة وتركيا تتشاركان القلق من وجود متشددي الدولة الاسلامية في شمال سوريا. وقال خلال حفل استقبال في أنقرة "نحن مستمرون في العمل معا للتعامل مع الخطر القائم بالنسبة لبلدينا ولدول أخرى وذلك في اطار الجهود المشتركة."  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة