قال رئيس البنك المركزي الإيراني ولي الله سيف أن البنك المركزي الايراني تسلم 13 طنا من الذهب كانت مودعة في جنوب أفريقيا ولم يكن بالامكان نقلها إلى إيران بسبب العقوبات المفروضة عليها.

وأوضح سيف في تصريح اليوم أن إيران اشترت 13 طنا من الذهب سابقا وابقته في جنوب أفريقيا كأمانة لمدة عامين ولم يكن بالامكان نقله إلى إيران بسبب العقوبات وبعض العراقيل لكن تمت معالجة المشكلة بفضل المتابعات التي جرت في مفاوضات فيينا وتم نقل الذهب إلى البلاد وسلم الى خزينة البنك المركزي الإيراني في ثلاث شحنات خلال الاسبوع الماضي وكانت الشحنة الأخيرة تزن أربعة أطنان.

وأضاف.. أنه تمت إزالة العقبات التي حالت دون نقل جزء من ذهب إيران إلى داخل البلاد وذلك بفضل جهود البنك المركزي والدبلوماسية الإيرانية على هامش المفاوضات النووية الجارية بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد في فيينا.

واتفقت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد على تمديد المفاوضات النووية حتى السابع من الشهر الجاري على أمل الوصول إلى اتفاق نهائي وتصر إيران على تحقيق اتفاق يلبي طموحاتها ويعترف بكامل حقوقها .

  • فريق ماسة
  • 2015-06-30
  • 10757
  • من الأرشيف

إثر مفاوضات جنيف..البنك المركزي الإيراني يتسلم 13 طن من الذهب كانت مودعة في جنوب إفريقيا

قال رئيس البنك المركزي الإيراني ولي الله سيف أن البنك المركزي الايراني تسلم 13 طنا من الذهب كانت مودعة في جنوب أفريقيا ولم يكن بالامكان نقلها إلى إيران بسبب العقوبات المفروضة عليها. وأوضح سيف في تصريح اليوم أن إيران اشترت 13 طنا من الذهب سابقا وابقته في جنوب أفريقيا كأمانة لمدة عامين ولم يكن بالامكان نقله إلى إيران بسبب العقوبات وبعض العراقيل لكن تمت معالجة المشكلة بفضل المتابعات التي جرت في مفاوضات فيينا وتم نقل الذهب إلى البلاد وسلم الى خزينة البنك المركزي الإيراني في ثلاث شحنات خلال الاسبوع الماضي وكانت الشحنة الأخيرة تزن أربعة أطنان. وأضاف.. أنه تمت إزالة العقبات التي حالت دون نقل جزء من ذهب إيران إلى داخل البلاد وذلك بفضل جهود البنك المركزي والدبلوماسية الإيرانية على هامش المفاوضات النووية الجارية بين ايران ومجموعة خمسة زائد واحد في فيينا. واتفقت إيران ومجموعة خمسة زائد واحد على تمديد المفاوضات النووية حتى السابع من الشهر الجاري على أمل الوصول إلى اتفاق نهائي وتصر إيران على تحقيق اتفاق يلبي طموحاتها ويعترف بكامل حقوقها .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة