أكد وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس أن بلاده تؤكد على الحاجة للتوصل الي حل سياسي لحقن الدماء و وقف اشتعال الأوضاع في سوريا.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده فابيوس مع نظيره السعودي عادل الجبير بمقر الخارجية الفرنسية عقب اختتام اعمال اللجنة الفرنسية السعودية.

وأضاف ان بلاده تامل أن تستعيد سوريا الأمن ووحدتها مجددا وقدرتها علي مجابهة الجماعات المتشددة مثل داعش و جبهة النصرة، من خلال التوافق حول حل يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم عناصر من المعارضة ومن النظام لتجنب انهيار الدولة السورية فهذا امر بالغ الخطورة وبالاعتراف بكافة الاطياف في المجتمع للحفاظ علي وحدة وسيادة سوريا.

وتابع:" بالطبع هذا صعب فكان علينا سلوك هذا الطريق دون اضاعة الوقت.. وهذا هو الطريق الذي تعمل في اتجاهه فرنسا".

وعما اذا كان استشعر أي تغير في الموقف الروسي حيال الملف السوري بعد لقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف أمس ، قال فابيوس انه لا يعبر عن موقف الروس نيابة عنهم، مشيرا في الوقت ذاته الي انه تناول القضية السورية في الأيام الماضية خلال جولته في الشرق الأوسط التي قادته إلي مصر والأردن والاراضي الفلسطينية وإسرائيل وكذلك مع الجانب الروسي والالماني و السعودي.

وأضاف أن بلاده ستواصل النقاش مع العرب وأيضا مع تركيا والولايات المتحدة، موضحا ان سياسية فرنسا في الخارج وأولويتها الاولى هي إحلال السلم و الامن في العالم.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-06-24
  • 12247
  • من الأرشيف

اعترف بإضاعة الوقت في سورية..فابيوس: لتشكيل حكومة وطنية تتجنب انهيار الدولة

أكد وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس أن بلاده تؤكد على الحاجة للتوصل الي حل سياسي لحقن الدماء و وقف اشتعال الأوضاع في سوريا. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده فابيوس مع نظيره السعودي عادل الجبير بمقر الخارجية الفرنسية عقب اختتام اعمال اللجنة الفرنسية السعودية. وأضاف ان بلاده تامل أن تستعيد سوريا الأمن ووحدتها مجددا وقدرتها علي مجابهة الجماعات المتشددة مثل داعش و جبهة النصرة، من خلال التوافق حول حل يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم عناصر من المعارضة ومن النظام لتجنب انهيار الدولة السورية فهذا امر بالغ الخطورة وبالاعتراف بكافة الاطياف في المجتمع للحفاظ علي وحدة وسيادة سوريا. وتابع:" بالطبع هذا صعب فكان علينا سلوك هذا الطريق دون اضاعة الوقت.. وهذا هو الطريق الذي تعمل في اتجاهه فرنسا". وعما اذا كان استشعر أي تغير في الموقف الروسي حيال الملف السوري بعد لقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف أمس ، قال فابيوس انه لا يعبر عن موقف الروس نيابة عنهم، مشيرا في الوقت ذاته الي انه تناول القضية السورية في الأيام الماضية خلال جولته في الشرق الأوسط التي قادته إلي مصر والأردن والاراضي الفلسطينية وإسرائيل وكذلك مع الجانب الروسي والالماني و السعودي. وأضاف أن بلاده ستواصل النقاش مع العرب وأيضا مع تركيا والولايات المتحدة، موضحا ان سياسية فرنسا في الخارج وأولويتها الاولى هي إحلال السلم و الامن في العالم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة