أريحا البطلة التي صمدت سنوات في وجه إرهابيي إدلب وأردوغان والخليج....

 مثلها مثل أي مدينة أو قرية أو بلدة سورية غالية على القلب...خسارتها مؤلمة نعم....ولكن أيها الأصدقاء في كل الحروب من لبنان إلى ألمانيا وروسيا والمغرب العربي....دائما تسقط مناطق في أيدي المعتدي في مرحلة من مراحل الحرب....ولكن:

حينها لا ينفع الندب والبكاء وبالتأكيد لا ينفع الشعور باليأس والإحباط...!!! لأن ايأس نصف الهزيمة ...بل أكثر ..!!!!!

لو علمَ الذين لا يعلمون ماذا سخرّت تركيا اردوغان والخليج فقط لمعارك ادلب...لتيقنوا أن جيشنا والمقاومة يواجهان دولاً ...دولاً نعم وليس عصاباتٍ في هذه الحرب....!!!!

ما أقوله ليس لرفع المعنويات...قبل يومين فقط قلتُ على الإخبارية إن اردوغان يريد نصراً

و ( بأي ثمن ) في سورية قبل الانتخابات التركية بعد 10 أيام...!!! وهو سخّر لذلك جيشاَ من المرتزقة ومليارات السعودية وقطر ...وأحدث ما في ترسانات السلاح التركي ...!!!!

خيار اردوغان الأول ...حلب ...وهو مستحيل...!!!! والثاني ادلب وريفها...وهو ما حدث للأسف...!!!!

لكن يا اخوتي العبرة في الخواتيم....والخواتيم لن تطول.....وسورية وحلفاؤها سيقلبون انتصارات اردوغان ومرتزقته في ادلب...( كوابيسَ ) مدمّرة.....قبل الانتخابات التركية...!!!!!!!

هذا ما أراه.......ولا أراني مخطئاً.....وجلّ من لا يخطئ....!!!

والأيام القليلة المقبلة ستُظهر دقة هذه القراءة من عدمها...!!!!!

فقط تذكروا:

سورية ستفعل المستحيل كي لا تمنح اردوغان ورقة انتخابية رابحة ... فكيف اذا كانت على أرضها ....؟؟؟!!!

  • فريق ماسة
  • 2015-05-29
  • 9461
  • من الأرشيف

لماذا أريحا ...؟؟؟!!!! ...بقلم د. نضال قبلان

أريحا البطلة التي صمدت سنوات في وجه إرهابيي إدلب وأردوغان والخليج....  مثلها مثل أي مدينة أو قرية أو بلدة سورية غالية على القلب...خسارتها مؤلمة نعم....ولكن أيها الأصدقاء في كل الحروب من لبنان إلى ألمانيا وروسيا والمغرب العربي....دائما تسقط مناطق في أيدي المعتدي في مرحلة من مراحل الحرب....ولكن: حينها لا ينفع الندب والبكاء وبالتأكيد لا ينفع الشعور باليأس والإحباط...!!! لأن ايأس نصف الهزيمة ...بل أكثر ..!!!!! لو علمَ الذين لا يعلمون ماذا سخرّت تركيا اردوغان والخليج فقط لمعارك ادلب...لتيقنوا أن جيشنا والمقاومة يواجهان دولاً ...دولاً نعم وليس عصاباتٍ في هذه الحرب....!!!! ما أقوله ليس لرفع المعنويات...قبل يومين فقط قلتُ على الإخبارية إن اردوغان يريد نصراً و ( بأي ثمن ) في سورية قبل الانتخابات التركية بعد 10 أيام...!!! وهو سخّر لذلك جيشاَ من المرتزقة ومليارات السعودية وقطر ...وأحدث ما في ترسانات السلاح التركي ...!!!! خيار اردوغان الأول ...حلب ...وهو مستحيل...!!!! والثاني ادلب وريفها...وهو ما حدث للأسف...!!!! لكن يا اخوتي العبرة في الخواتيم....والخواتيم لن تطول.....وسورية وحلفاؤها سيقلبون انتصارات اردوغان ومرتزقته في ادلب...( كوابيسَ ) مدمّرة.....قبل الانتخابات التركية...!!!!!!! هذا ما أراه.......ولا أراني مخطئاً.....وجلّ من لا يخطئ....!!! والأيام القليلة المقبلة ستُظهر دقة هذه القراءة من عدمها...!!!!! فقط تذكروا: سورية ستفعل المستحيل كي لا تمنح اردوغان ورقة انتخابية رابحة ... فكيف اذا كانت على أرضها ....؟؟؟!!!

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة