في خطوة لافتة في القرن الواحد والعشرين، نشرت المملكة العربية السعودية إعلان وظائف يطلب تعيين ثمانية سيافين جددا لتنفيذ أعداد متزايدة من أحكام الإعدام التي تتم عادة بحد السيف. طلب الوظائف الذي بثه موقع خاص بالخدمة المدنية تضمن تأكيداً أنّ الوظيفة لا تحتاج لأي مؤهلات خاصة وأن المهمة الرئيسة هي تنفيذ أحكام الإعدام بضرب العنق كما تتضمن أيضا قطع الأيدي والأرجل على المدانين بتهم أقل.

وتقول جماعات للدفاع عن حقوق الإنسان إن السعودية تأتي ضمن أكثر خمس دول في العالم تطبيقا لعقوبة الاعدام، واحصاءات منظمة العفو الدولية تشير الى أن السعودية كانت تحتل المركز الثالث عام 2014 بعد الصين وايران وقبل العراق والولايات المتحدة، في هذه المسألة، اذ يبلغ عدد الذين اعدموا 88 شخصاً. مع الاشارة الى ان ارقام 2015 في تزايد، اذ اعدم حتى اليوم 85 شخصاً. طلب الوظائف الذي يحمل تاريخ الاثنين الماضي خُتم بالاشارة الى ان الوظيفة مصنفة ضمن الوظائف الدينية وان راتبها في موقع متدن من جداول مرتبات الخدمة المدنية.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-18
  • 11884
  • من الأرشيف

فرصة عمل في السعودية...سيّاف لتنفيذ أحكام الإعدام بقطع الأعناق والأيدي والأرجل

في خطوة لافتة في القرن الواحد والعشرين، نشرت المملكة العربية السعودية إعلان وظائف يطلب تعيين ثمانية سيافين جددا لتنفيذ أعداد متزايدة من أحكام الإعدام التي تتم عادة بحد السيف. طلب الوظائف الذي بثه موقع خاص بالخدمة المدنية تضمن تأكيداً أنّ الوظيفة لا تحتاج لأي مؤهلات خاصة وأن المهمة الرئيسة هي تنفيذ أحكام الإعدام بضرب العنق كما تتضمن أيضا قطع الأيدي والأرجل على المدانين بتهم أقل. وتقول جماعات للدفاع عن حقوق الإنسان إن السعودية تأتي ضمن أكثر خمس دول في العالم تطبيقا لعقوبة الاعدام، واحصاءات منظمة العفو الدولية تشير الى أن السعودية كانت تحتل المركز الثالث عام 2014 بعد الصين وايران وقبل العراق والولايات المتحدة، في هذه المسألة، اذ يبلغ عدد الذين اعدموا 88 شخصاً. مع الاشارة الى ان ارقام 2015 في تزايد، اذ اعدم حتى اليوم 85 شخصاً. طلب الوظائف الذي يحمل تاريخ الاثنين الماضي خُتم بالاشارة الى ان الوظيفة مصنفة ضمن الوظائف الدينية وان راتبها في موقع متدن من جداول مرتبات الخدمة المدنية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة