أعلن متحدث باسم مستشفى King Eduard Memorial  في العاصمة الهندية مومباي، وفاة أرونا شانباوغ، بعد اكثر من 40 عاما من الغيبوبة.

وقد توفيت الممرضة أرونا شانباوغ (66 عاما) في وحدة العناية المركزة في المستشفى حيث كانت تعمل، التي دخلتها في 27 تشرين الثاني 1973، اثر اصابتها بضرر بالغ في المخ وبالشلل عقب اعتداء عامل نظافة واغتصابها اثناء دوامها الليلي. وقد تم الحكم على منفذ الاعتداء بالسجن لمدة 7 سنوات لإدانته بالسرقة والاعتداء على الممرضة، ليعيش بعدها حياة طبيعية الى ان توفي قبل سنوات عدة.

وكان وضع أرونا شانباوغ مثار جدل حول قوانين القتل الرحيم في الهند، خلال السنوات الأخيرة. فقد رفضت المحكمة العليا التماساً تقدم به أحد الصحافيين عام 2011 طلب فيه اللجوء إلى القتل الرحيم مع شانباوغ، إلا أن المحكمة رأت أن الأدلة الطبية للضحية تمكنها من البقاء على قيد الحياة.

يذكر أن الفترة التي ظلت فيها شانباوغ في غيبوبة، تعتبر من الأطول في التاريخ.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-17
  • 11968
  • من الأرشيف

أطول غيبوبة في التاريخ

أعلن متحدث باسم مستشفى King Eduard Memorial  في العاصمة الهندية مومباي، وفاة أرونا شانباوغ، بعد اكثر من 40 عاما من الغيبوبة. وقد توفيت الممرضة أرونا شانباوغ (66 عاما) في وحدة العناية المركزة في المستشفى حيث كانت تعمل، التي دخلتها في 27 تشرين الثاني 1973، اثر اصابتها بضرر بالغ في المخ وبالشلل عقب اعتداء عامل نظافة واغتصابها اثناء دوامها الليلي. وقد تم الحكم على منفذ الاعتداء بالسجن لمدة 7 سنوات لإدانته بالسرقة والاعتداء على الممرضة، ليعيش بعدها حياة طبيعية الى ان توفي قبل سنوات عدة. وكان وضع أرونا شانباوغ مثار جدل حول قوانين القتل الرحيم في الهند، خلال السنوات الأخيرة. فقد رفضت المحكمة العليا التماساً تقدم به أحد الصحافيين عام 2011 طلب فيه اللجوء إلى القتل الرحيم مع شانباوغ، إلا أن المحكمة رأت أن الأدلة الطبية للضحية تمكنها من البقاء على قيد الحياة. يذكر أن الفترة التي ظلت فيها شانباوغ في غيبوبة، تعتبر من الأطول في التاريخ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة