أعلن الجيش المغربي فقدانه طائرة من طراز أف 16 تابعة لسلاح الجو في المملكة المغربية وذلك أثناء مشاركتها في عمليات التحالف السعودي العدوانية على اليمن،وأشارت وكالة الأنباء المغربية إلى أن الطائرة المفقودة تعرضت لنيران الدفاعات الجوية اليمنية قبل فقدانها، كما إن طائرة ثانية من ذات الطراز "سلمت من الاستهداف وعادت سليمة".

وقالت المفتشية العامة للقوات المسلحة المغربية أن "ربان الطائرة الثانية المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكّن من القفز"، مشيرة إلى أن "الأبحاث والتحقيقات متواصلة بشكل حثيث.. وسيتم الكشف عن نتائجها لاحقا".

يأتي ذلك فيما قتل 6 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن أثناء محاولتهم تفخيخ سيارة من نوع "فيتارا" في عتق التابعة لمحافظة شبوة، فيما قام التنظيم بمساندة مسلحي حزب الإصلاح الإخواني بقصف قلعة القاهرة في مدينة تعز بالصواريخ بدائية الصنع.

وأكدت مصادر محلية ارتفاع حصيلة شهداء الغارة اسعودية التي استهدفت إحدى محطات الوقود في منطقة الحجاورة التابعة لمديريهة حرض في محافظة حجة إلى 5 شهداء وثلاثة جرحى، فيما أكدت مصادرة من مدينة صعدة أن التحالف السعودي استهدف مناطق عدة من المحافظة بما يزيد عن 130 صاروخ وذلك مع استمرار الغارات الجوية الكثيفة ليل أمس على كافة المدن اليمنية، حيث استهدف التحالف مدينة صعدة والطلح  بتسع غارات في ساعة مبكرة من فجر اليوم، الاثنين.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-10
  • 11043
  • من الأرشيف

الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة F16 مغربية

أعلن الجيش المغربي فقدانه طائرة من طراز أف 16 تابعة لسلاح الجو في المملكة المغربية وذلك أثناء مشاركتها في عمليات التحالف السعودي العدوانية على اليمن،وأشارت وكالة الأنباء المغربية إلى أن الطائرة المفقودة تعرضت لنيران الدفاعات الجوية اليمنية قبل فقدانها، كما إن طائرة ثانية من ذات الطراز "سلمت من الاستهداف وعادت سليمة". وقالت المفتشية العامة للقوات المسلحة المغربية أن "ربان الطائرة الثانية المرافقة لم يتمكن من معاينة ما إذا كان ربان الطائرة المصابة قد تمكّن من القفز"، مشيرة إلى أن "الأبحاث والتحقيقات متواصلة بشكل حثيث.. وسيتم الكشف عن نتائجها لاحقا". يأتي ذلك فيما قتل 6 من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن أثناء محاولتهم تفخيخ سيارة من نوع "فيتارا" في عتق التابعة لمحافظة شبوة، فيما قام التنظيم بمساندة مسلحي حزب الإصلاح الإخواني بقصف قلعة القاهرة في مدينة تعز بالصواريخ بدائية الصنع. وأكدت مصادر محلية ارتفاع حصيلة شهداء الغارة اسعودية التي استهدفت إحدى محطات الوقود في منطقة الحجاورة التابعة لمديريهة حرض في محافظة حجة إلى 5 شهداء وثلاثة جرحى، فيما أكدت مصادرة من مدينة صعدة أن التحالف السعودي استهدف مناطق عدة من المحافظة بما يزيد عن 130 صاروخ وذلك مع استمرار الغارات الجوية الكثيفة ليل أمس على كافة المدن اليمنية، حيث استهدف التحالف مدينة صعدة والطلح  بتسع غارات في ساعة مبكرة من فجر اليوم، الاثنين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة