دعت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية في مقال إلى "الافراج عن المدون السعودي، رائف بدوي، الذي تصفه بأنه بطل من أبطال اللبيرالية، لافتا إلى ان "القليل من الحكام في العالم بمقدورهم مجارات السعودية في كيفية قضائها على الغضب الشعبي، والسبب هو أنهم لا يمكلون الأموال الضرورية لذلك".

وأوضحت ان "الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز صرف بعد توليه العرش إعانات مالية لجميع الموظفين تعادل شهرين من العمل، وأغدق بالعطايا على الجمعات الرياضية والثقافية. وكانت السعودية أنفقت بسخاء على المواطنين عندما كانت انتفاضات الربيع العربي تنشتر في الدول العربية". وأعابت على الملك الجديد انه لم يلتف إلى مصير المدون رائف بدوي الذي قضى عاما كاملا في السجن.

ورأت ان "الأمل في في أي مبادرة للإفراج عنه قليل، لأن السطة الدينية، في رأيها، ترفض النظر بعين الرأفة إلى رجل تحدث عن مزايا فصل الدين عن الدولة".

  • فريق ماسة
  • 2015-05-06
  • 13003
  • من الأرشيف

الاندبندنت دعت للافراج عن المدون السعودي رائف بدوي

دعت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية في مقال إلى "الافراج عن المدون السعودي، رائف بدوي، الذي تصفه بأنه بطل من أبطال اللبيرالية، لافتا إلى ان "القليل من الحكام في العالم بمقدورهم مجارات السعودية في كيفية قضائها على الغضب الشعبي، والسبب هو أنهم لا يمكلون الأموال الضرورية لذلك". وأوضحت ان "الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز صرف بعد توليه العرش إعانات مالية لجميع الموظفين تعادل شهرين من العمل، وأغدق بالعطايا على الجمعات الرياضية والثقافية. وكانت السعودية أنفقت بسخاء على المواطنين عندما كانت انتفاضات الربيع العربي تنشتر في الدول العربية". وأعابت على الملك الجديد انه لم يلتف إلى مصير المدون رائف بدوي الذي قضى عاما كاملا في السجن. ورأت ان "الأمل في في أي مبادرة للإفراج عنه قليل، لأن السطة الدينية، في رأيها، ترفض النظر بعين الرأفة إلى رجل تحدث عن مزايا فصل الدين عن الدولة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة