أشارت صحيفة "الغاريان" البريطانية في مقال تناولت فيه الانتخابات البريطانية والمآسي التي تشهدها العديد من الدول في العالم، إلى انه "لم وجد صعوبة في متابعة الحملة الانتخابية وأجواءها الاحتفالية على التلفزيون، بينما تتوارد الأخبار ومن ليبيا وسوريا ونيبال"، لافتة إلى ان "الاهتمام بمعاناة الآخرين تدعونا إلى أن نفعل شيئا من أجلهم، بدل من متابعة أخبارهم على التلفزيون".

ولفتت الصحيفة إلى أن لجنة الكوارث البريطانية تجمع حاليا الأموال لنيبال وإيبولا، ولكنها أوقفت إعاناتها في سوريا وغزة لمساعدة المتضررين من إعصار الفلبين، معتبرة ان "المساعدات الإنسانية دليل على الحضارة، وأن فترة حكم رئيس الوزراء، توني بلير، وتدخله في العراق أضرت بسياسة بريطانيا الخارجية".

ودعت الصحيفة الحكومة إلى عدم احتكار برامج الإعانات والعمل الخيري، لأنه جزء من حرية المواطن.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-05-06
  • 12573
  • من الأرشيف

الغارديان دعت حكومة بريطانيا لعدم احتكار برامج الإعانات والعمل الخيري

أشارت صحيفة "الغاريان" البريطانية في مقال تناولت فيه الانتخابات البريطانية والمآسي التي تشهدها العديد من الدول في العالم، إلى انه "لم وجد صعوبة في متابعة الحملة الانتخابية وأجواءها الاحتفالية على التلفزيون، بينما تتوارد الأخبار ومن ليبيا وسوريا ونيبال"، لافتة إلى ان "الاهتمام بمعاناة الآخرين تدعونا إلى أن نفعل شيئا من أجلهم، بدل من متابعة أخبارهم على التلفزيون". ولفتت الصحيفة إلى أن لجنة الكوارث البريطانية تجمع حاليا الأموال لنيبال وإيبولا، ولكنها أوقفت إعاناتها في سوريا وغزة لمساعدة المتضررين من إعصار الفلبين، معتبرة ان "المساعدات الإنسانية دليل على الحضارة، وأن فترة حكم رئيس الوزراء، توني بلير، وتدخله في العراق أضرت بسياسة بريطانيا الخارجية". ودعت الصحيفة الحكومة إلى عدم احتكار برامج الإعانات والعمل الخيري، لأنه جزء من حرية المواطن.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة