أعلن رئيس تيار «بناء الدولة» لؤي حسين أنه وصل إلى مدريد وأنه سيذهب إلى اسطنبول للاجتماع مع قيادة «الائتلاف» المعارض، بينما أكد العضو السابق بالتيار أنس جودة، أن «بناء الدولة» المعارض لم يعد له وجود داخل سورية.

وقال جودة في تصريحات لصحيفة الوطن السورية: اليوم قرر جميع أعضاء التيار الموجودين في الداخل الانسحاب منه، وبالتالي لم يعد للتيار وجود في داخل سورية، موضحاً أن عدد أعضاء الداخل سورية يتراوح ما بين 50 إلى 60 عضواً، وأن عدد أعضاء التيار في الخارج يوازي أعدادهم في الداخل وهم أساسيون وفاعلون.

وأوضح جودة، أن سبب الانسحاب يعود إلى أمرين رئيسيين: الأول «هروب» رئيس التيار من البلاد عبر معابر غير شرعية، والثاني هو التغيير بطريقة التيار الذي كان يدعو إلى موضوع التشاركية والوحدة الوطنية، أما تصريح لؤي حسين أمس فيتحدث فيه بنفس طائفي مختلف عن النفس الذي تعود عليه التيار وهذه الأمور نحن لا نقبلها.

وفي صفحته على «فيسبوك» برر حسين تصرفه وقال: «كنت مضطراً أن أغادر البلاد بعد إحساسي بخطر جسيم».

وقد تعرض حسين لهجوم وانتقاد عنيف بعد إعلان هروبه من المعلقين على صفحته سواء من قبل مناصريه السابقين أو من معارضي الخارج.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-04-26
  • 13195
  • من الأرشيف

انسحابات بالجملة في "بناء الدولة السورية" .

أعلن رئيس تيار «بناء الدولة» لؤي حسين أنه وصل إلى مدريد وأنه سيذهب إلى اسطنبول للاجتماع مع قيادة «الائتلاف» المعارض، بينما أكد العضو السابق بالتيار أنس جودة، أن «بناء الدولة» المعارض لم يعد له وجود داخل سورية. وقال جودة في تصريحات لصحيفة الوطن السورية: اليوم قرر جميع أعضاء التيار الموجودين في الداخل الانسحاب منه، وبالتالي لم يعد للتيار وجود في داخل سورية، موضحاً أن عدد أعضاء الداخل سورية يتراوح ما بين 50 إلى 60 عضواً، وأن عدد أعضاء التيار في الخارج يوازي أعدادهم في الداخل وهم أساسيون وفاعلون. وأوضح جودة، أن سبب الانسحاب يعود إلى أمرين رئيسيين: الأول «هروب» رئيس التيار من البلاد عبر معابر غير شرعية، والثاني هو التغيير بطريقة التيار الذي كان يدعو إلى موضوع التشاركية والوحدة الوطنية، أما تصريح لؤي حسين أمس فيتحدث فيه بنفس طائفي مختلف عن النفس الذي تعود عليه التيار وهذه الأمور نحن لا نقبلها. وفي صفحته على «فيسبوك» برر حسين تصرفه وقال: «كنت مضطراً أن أغادر البلاد بعد إحساسي بخطر جسيم». وقد تعرض حسين لهجوم وانتقاد عنيف بعد إعلان هروبه من المعلقين على صفحته سواء من قبل مناصريه السابقين أو من معارضي الخارج.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة