يبحث أرسنال عن تأخير تتويج تشلسي بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما يستضيفه اليوم (الأحد) في قمة منتظرة ضمن المرحلة الـ34.

ويتصدر تشلسي الترتيب مع 76 نقطة من 32 مباراة بفارق عشر نقاط عن أرسنال بالذات، علماً بأن الفريقين يملكان مباراة مؤجلة. ويريد المدرب الفرنسي ارسين فينغر ان تكون المواجهة الـ13 له مع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينو جالبة للحظ، اذ فشل في التغلب عليه في المواجهات الـ12 السابقة، وحتى لو فك نحسه الشخصي على ملعب الامارات الاحد لن يكون قادراً منطقياً على ايقاف القطار اللندني نحو لقبه الخامس في الدوري والاول منذ 2010.

وفي حال فوز تشلسي على جاره في العاصمة، سيكون بحاجة للنقاط الثلاث في رحلته التالية الى ليستر سيتي الاربعاء المقبل كي يضمن اللقب رسمياً.

وفي وقت تصب فيه كل الترشيحات في خانة تشلسي، الا ان ارسنال يعيش فترة رائعة، فباستثناء توديعه دوري ابطال اوروبا امام موناكو الفرنسي، حقق تسعة انتصارات متتالية في البرمير ليغ جعلته يتقدم على قطبي مانشستر، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس، إذ سيواجه استون فيلا. ويعود لاعب وسط تشلسي ونجمه الاسباني سيسك فابريغاس الى ارض الفريق الذي امضى ثمانية مواسم في صفوفه، بينها ثلاثة قائداً للفريق.

وتمنى فينغر، الذي تلاسن مع مورينيو في مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة تشلسي بهدفي البلجيكي ادين هازار والاسباني دييغو كوستا في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، الا يحصل فابريغاس على استقبال سيئ: «اريد احترام جميع اللاعبين، وان يتم احترام سيسك فابريغاس عندما يأتي الى ملعبنا». وسيكون لقلب الدفاع الالماني بير ميرتيساكر فرصة «50 في المئة باللعب» بحسب فينغر بعدما اصيب في كاحله خلال الفوز الصعب على ريدينغ 2-1 بعد التمديد في نصف نهائي الكأس على ملعب ويمبلي. وعاد لاعبا الوسط الاسباني ميكيل ارتيتا واليكس اوكسلايد تشامبرلاين الى التدريبات بعد اصابتين قويتين.

 

من جهته، يأمل تشلسي باستعادة مهاجمه الفرنسي لويك ريمي الغائب عن آخر مباراتين بسبب آلام في ربلة ساقه، فيما لا يزال كوستا بعيداً عن المباريات واصيب المخضرم العاجي ديدييه دروغبا في كاحله.

ويعول تشلسي على جوهرته البلجيكية هازار، صاحب 18 هدفاً هذا الموسم، والمرشح بقوة لخطف جائزة افضل لاعب في الموسم.

وعن اداء هازار الرائع قال زميله الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش: «هو يحلق. برأيي يخوض افضل موسوم في مسيرته. هو من نوع اللاعبين الذين اذا مررت له الكرة تتركه بمفرده. سيقوم بكل شيء، فهو لاعب مختلف».

  • فريق ماسة
  • 2015-04-25
  • 11734
  • من الأرشيف

فينغر في الاختبار رقم 13 أمام مورينيو

يبحث أرسنال عن تأخير تتويج تشلسي بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم عندما يستضيفه اليوم (الأحد) في قمة منتظرة ضمن المرحلة الـ34. ويتصدر تشلسي الترتيب مع 76 نقطة من 32 مباراة بفارق عشر نقاط عن أرسنال بالذات، علماً بأن الفريقين يملكان مباراة مؤجلة. ويريد المدرب الفرنسي ارسين فينغر ان تكون المواجهة الـ13 له مع مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينو جالبة للحظ، اذ فشل في التغلب عليه في المواجهات الـ12 السابقة، وحتى لو فك نحسه الشخصي على ملعب الامارات الاحد لن يكون قادراً منطقياً على ايقاف القطار اللندني نحو لقبه الخامس في الدوري والاول منذ 2010. وفي حال فوز تشلسي على جاره في العاصمة، سيكون بحاجة للنقاط الثلاث في رحلته التالية الى ليستر سيتي الاربعاء المقبل كي يضمن اللقب رسمياً. وفي وقت تصب فيه كل الترشيحات في خانة تشلسي، الا ان ارسنال يعيش فترة رائعة، فباستثناء توديعه دوري ابطال اوروبا امام موناكو الفرنسي، حقق تسعة انتصارات متتالية في البرمير ليغ جعلته يتقدم على قطبي مانشستر، كما بلغ نهائي مسابقة الكأس، إذ سيواجه استون فيلا. ويعود لاعب وسط تشلسي ونجمه الاسباني سيسك فابريغاس الى ارض الفريق الذي امضى ثمانية مواسم في صفوفه، بينها ثلاثة قائداً للفريق. وتمنى فينغر، الذي تلاسن مع مورينيو في مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة تشلسي بهدفي البلجيكي ادين هازار والاسباني دييغو كوستا في تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، الا يحصل فابريغاس على استقبال سيئ: «اريد احترام جميع اللاعبين، وان يتم احترام سيسك فابريغاس عندما يأتي الى ملعبنا». وسيكون لقلب الدفاع الالماني بير ميرتيساكر فرصة «50 في المئة باللعب» بحسب فينغر بعدما اصيب في كاحله خلال الفوز الصعب على ريدينغ 2-1 بعد التمديد في نصف نهائي الكأس على ملعب ويمبلي. وعاد لاعبا الوسط الاسباني ميكيل ارتيتا واليكس اوكسلايد تشامبرلاين الى التدريبات بعد اصابتين قويتين.   من جهته، يأمل تشلسي باستعادة مهاجمه الفرنسي لويك ريمي الغائب عن آخر مباراتين بسبب آلام في ربلة ساقه، فيما لا يزال كوستا بعيداً عن المباريات واصيب المخضرم العاجي ديدييه دروغبا في كاحله. ويعول تشلسي على جوهرته البلجيكية هازار، صاحب 18 هدفاً هذا الموسم، والمرشح بقوة لخطف جائزة افضل لاعب في الموسم. وعن اداء هازار الرائع قال زميله الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش: «هو يحلق. برأيي يخوض افضل موسوم في مسيرته. هو من نوع اللاعبين الذين اذا مررت له الكرة تتركه بمفرده. سيقوم بكل شيء، فهو لاعب مختلف».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة