قام برشلونة بما عليه، ووضع رواية باريس سان جيرمان خلفه في اياب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا. فعلى ملعب كامب نو، كان الفريق الكتالوني مهيأ لطيّ صفحة الفريق الفرنسي وحجز بطاقة الى الدور نصف النهائي، ونقل الفريق الفرنسي ومدربه من "بلان" (الابيض) الى "نوار" (الاسود)، حيث لم يشفع للفرنسيين ارتداءهم اللون الابيض ولا اسم مدربهم للخروج من حلم برشلونة المزعج.

وفي حين ضرب لويس سواريز اسوار باريس في فرنسا في الذهاب، تكفل نيمار في القضاء على هذه الاسوار بالكامل في الاياب، في حين حضر ليونيل ميسي بتمريراته وغاب بأهدافه، فيما غاب ابراهيموفيتش كلياً عن المباراة رغم اللعب لمدة 90 دقيقة.

وبأفضلية 3-1 التي سجلها في الذهاب في فرنسا، كانت مهمة الفريق الباريسي صعبة جداً رغم عودة النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى صفوفه. حاول لاعبو سان جيرمان اخذ المبادرة باكراً وعملوا على خطة التسجيل المباغت لضعضعة الخصم، لكن هذه الخطة نادراً ما تنجح على ملعب كامب نو، خصوصاً اذا ما كشر برشلونة عن انيابه وسيطر على خط الوسط.

وفي الدقيقة 14، اعاد اندريس انييستا الاعتبار الى نفسه، وصورة "الرسام" التي طبعت في اذهان محبيه، حين انطلق من منتصف الملعب وراوغ اربعة لاعبين قبل ان يمرر الكرة على طبق من ذهب الى نيمار الذي راوغ بدوره الحارس قبل التسديد في المرمى الخالي.

بعدها، انعكست الصورة بالنسبة الى الفرنسيين، حيث بدوا مشتتين فيما نقل برشلونة غرفة عملياته الى اراضي باريس سان جيرمان الذي حاول عبثاً الانتفاضة ولكن حتى ابراهيموفيتش خانه الحظ عندما سجل هدفاً الغي بداعي التسلل.

وترجم الفريق الكتالوني تفوقه الكامل بهدف ثان من نيمار في الدقيقة 32 حيث وقف خط الدفاع الفرنسي متفرجاً على البرازيلي. وفيما كان الكتالونيون يسرحون ويمرحون في الشوط الاول، كان الفرنسيون يصلون ليمر الوقت ويلتقطوا انفاسهم وهو ما حصل بالفعل.

في الشوط الثاني، خرج انييستا ودخل كزافي وبدا برشلونة مرتاحاً في نقل الكرة، فيما حاول الفرنسيون العودة الى المباراة ولو معنوياً، عبر الضغط على المرمى البرشلوني دون فائدة ملموسة.

وفرض يرشلونة ايقاعه على المباراة، الا ان ماركو فيراتي كان المتمرد الوحيد الذي استبسل في مقاومة برشلونة، وكاد ان يسجل لفريقه في الدقيقة 59 الا ان كرته مرت الى جانب القائم.

وفي حين بدا الاسترخاء على برشلونة، ادخل المدرب لوران بلان اللاعب لوكاس مورا الذي عمل على تنشيط خط الوسط، ما ترجم اكثر من فرصة صريحة للفرنسيين عجزوا عن تحويلها الى اهداف. ونجح الفرنسيون في فك الطوق الكتالوني الذي فرض عليهم منذ البداية، لكن النتيجة لم تتأثر وبقيت على حالها ليتأهل برشلونة بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين ويستسلم باريس سان جيرمان للتفوق الكتالوني.

  • فريق ماسة
  • 2015-04-21
  • 10177
  • من الأرشيف

برشلونة ينقل باريس من "بلان" الى "نوار" ويعبر الى نصف نهائي الابطال

قام برشلونة بما عليه، ووضع رواية باريس سان جيرمان خلفه في اياب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا. فعلى ملعب كامب نو، كان الفريق الكتالوني مهيأ لطيّ صفحة الفريق الفرنسي وحجز بطاقة الى الدور نصف النهائي، ونقل الفريق الفرنسي ومدربه من "بلان" (الابيض) الى "نوار" (الاسود)، حيث لم يشفع للفرنسيين ارتداءهم اللون الابيض ولا اسم مدربهم للخروج من حلم برشلونة المزعج. وفي حين ضرب لويس سواريز اسوار باريس في فرنسا في الذهاب، تكفل نيمار في القضاء على هذه الاسوار بالكامل في الاياب، في حين حضر ليونيل ميسي بتمريراته وغاب بأهدافه، فيما غاب ابراهيموفيتش كلياً عن المباراة رغم اللعب لمدة 90 دقيقة. وبأفضلية 3-1 التي سجلها في الذهاب في فرنسا، كانت مهمة الفريق الباريسي صعبة جداً رغم عودة النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى صفوفه. حاول لاعبو سان جيرمان اخذ المبادرة باكراً وعملوا على خطة التسجيل المباغت لضعضعة الخصم، لكن هذه الخطة نادراً ما تنجح على ملعب كامب نو، خصوصاً اذا ما كشر برشلونة عن انيابه وسيطر على خط الوسط. وفي الدقيقة 14، اعاد اندريس انييستا الاعتبار الى نفسه، وصورة "الرسام" التي طبعت في اذهان محبيه، حين انطلق من منتصف الملعب وراوغ اربعة لاعبين قبل ان يمرر الكرة على طبق من ذهب الى نيمار الذي راوغ بدوره الحارس قبل التسديد في المرمى الخالي. بعدها، انعكست الصورة بالنسبة الى الفرنسيين، حيث بدوا مشتتين فيما نقل برشلونة غرفة عملياته الى اراضي باريس سان جيرمان الذي حاول عبثاً الانتفاضة ولكن حتى ابراهيموفيتش خانه الحظ عندما سجل هدفاً الغي بداعي التسلل. وترجم الفريق الكتالوني تفوقه الكامل بهدف ثان من نيمار في الدقيقة 32 حيث وقف خط الدفاع الفرنسي متفرجاً على البرازيلي. وفيما كان الكتالونيون يسرحون ويمرحون في الشوط الاول، كان الفرنسيون يصلون ليمر الوقت ويلتقطوا انفاسهم وهو ما حصل بالفعل. في الشوط الثاني، خرج انييستا ودخل كزافي وبدا برشلونة مرتاحاً في نقل الكرة، فيما حاول الفرنسيون العودة الى المباراة ولو معنوياً، عبر الضغط على المرمى البرشلوني دون فائدة ملموسة. وفرض يرشلونة ايقاعه على المباراة، الا ان ماركو فيراتي كان المتمرد الوحيد الذي استبسل في مقاومة برشلونة، وكاد ان يسجل لفريقه في الدقيقة 59 الا ان كرته مرت الى جانب القائم. وفي حين بدا الاسترخاء على برشلونة، ادخل المدرب لوران بلان اللاعب لوكاس مورا الذي عمل على تنشيط خط الوسط، ما ترجم اكثر من فرصة صريحة للفرنسيين عجزوا عن تحويلها الى اهداف. ونجح الفرنسيون في فك الطوق الكتالوني الذي فرض عليهم منذ البداية، لكن النتيجة لم تتأثر وبقيت على حالها ليتأهل برشلونة بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين ويستسلم باريس سان جيرمان للتفوق الكتالوني.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة