سيكون بايرن ميونيخ الألماني أمام مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة، وذلك حينما يواجه ضيفه بورتو البرتغالي، فيما يسعى برشلونة الإسباني إلى تجنب أية مفاجأة مستبعدة من ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك عندما يتواجهان معهما اليوم (الثلاثاء) في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

على ملعب «اليانز أرينا» اعترف مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا بأن على فريقه لعب لقاء بورتو كمباراة «نهائية»، إذا ما أراد التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وأصبحت آمال بايرن الذي يعاني من لعنة الاصابات، بتكرار سيناريو 2013 وإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مهددة بعد خسارته (الأربعاء) الماضي أمام بورتو (1-3) في لقاء الذهاب، بسبب هدفين باكرين من ريكاردو كواريزما، وآخر متأخر من القائد الكولومبي جاكسون مارتينيز.

 

«هذه المباراة تشكل النهائي بالنسبة لنا، ويتوجب علينا أن نقدم أداءً خارقاً»، هذا ما قاله مدرب النادي «البافاري» الذي يعاني من لعنة الإصابات، إذ يفتقد لثمانية من لاعبيه وعلى رأسهم النجمين الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، إضافة إلى النمسوي دافيد ألابا، ما دفع بطبيب الفريق إلى ترك منصبه بعد 40 عاماً مع النادي، عازياً السبب إلى فقدان الثقة بالطاقم الطبي.

 

ومن المؤكد أن بايرن بحاجة إلى العمل على دفاعه المهزوز، الذي انهار أمام الضغط الذي مارسه بورتو في لقاء الذهاب، الذي جاءت فيه جميع أهداف الأخير من أخطاء دفاعية للإسباني تشابي ألونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنغ.

 

ولا يبدو أن دانتي تعلّم الدرس أمام بورتو، إذ كاد أن يتسبب بهدف التقدم لهوفنهايم في مباراة السبت في الدوري المحلي (2-صفر)، بعد أن فقد توازنه بمواجهة الفرنسي إنتوني موديست.

 

ويتّجه بايرن إلى حسم لقب الدوري الألماني (السبت) المقبل، في حال فوزه على ضيفه هرتا برلين وتعثر ملاحقه فولفسبورغ، لكن الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا قد يُعكر فرحة النادي «البافاري» ويلقي بظلاله على موسمه الناجح.

 

وتلقّى فريق غوارديولا دفعة معنوية مهمة بعد أن عاد قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر تدريباته مع الفريق (الأحد) الماضي.

 

ومن المحتمل ان يشارك «شفايني» في مباراة اليوم ضد بورتو، في ظل غيابات عدة يعاني منها النادي «البافاري»، كما سيتمكن غوارديولا من الاعتماد على مواطنه الظهير خوان برنات، الذي تعرّض إلى إصابة في كاحله خلال الشوط الأول من مباراة السبت ضد هوفنهايم، كما عاد القائد فيليب لام إلى التدريبات بعد تعافيه من مشكلة في الجهاز الهضمي. ويخوض بورتو الذي يصل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة أسبوعاً حاسماً، إذ إنه سيتواجه مع غريمه الأزلي بنفيكا حامل اللقب والمتصدر (الأحد) المقبل في المرحلة الـ30 من الدوري المحلي، في مباراة مصيرية بعد أن أبقى الفارق الذي يفصله عن الأخير لثلاث نقاط بفوزه السبت على أكاديميكا (1-صفر)، في مباراة أجرى خلالها المدرب الإسباني غولين لوبيتيغوي تسعة تعديلات لأجل إراحة لاعبيه الأساسيين استعداداً لمواجهة اليوم.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-04-20
  • 10331
  • من الأرشيف

مهمة «انتحارية» للبايرن

سيكون بايرن ميونيخ الألماني أمام مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة، وذلك حينما يواجه ضيفه بورتو البرتغالي، فيما يسعى برشلونة الإسباني إلى تجنب أية مفاجأة مستبعدة من ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي، وذلك عندما يتواجهان معهما اليوم (الثلاثاء) في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا. على ملعب «اليانز أرينا» اعترف مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا بأن على فريقه لعب لقاء بورتو كمباراة «نهائية»، إذا ما أراد التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي. وأصبحت آمال بايرن الذي يعاني من لعنة الاصابات، بتكرار سيناريو 2013 وإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مهددة بعد خسارته (الأربعاء) الماضي أمام بورتو (1-3) في لقاء الذهاب، بسبب هدفين باكرين من ريكاردو كواريزما، وآخر متأخر من القائد الكولومبي جاكسون مارتينيز.   «هذه المباراة تشكل النهائي بالنسبة لنا، ويتوجب علينا أن نقدم أداءً خارقاً»، هذا ما قاله مدرب النادي «البافاري» الذي يعاني من لعنة الإصابات، إذ يفتقد لثمانية من لاعبيه وعلى رأسهم النجمين الهولندي آريين روبن والفرنسي فرانك ريبيري، إضافة إلى النمسوي دافيد ألابا، ما دفع بطبيب الفريق إلى ترك منصبه بعد 40 عاماً مع النادي، عازياً السبب إلى فقدان الثقة بالطاقم الطبي.   ومن المؤكد أن بايرن بحاجة إلى العمل على دفاعه المهزوز، الذي انهار أمام الضغط الذي مارسه بورتو في لقاء الذهاب، الذي جاءت فيه جميع أهداف الأخير من أخطاء دفاعية للإسباني تشابي ألونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنغ.   ولا يبدو أن دانتي تعلّم الدرس أمام بورتو، إذ كاد أن يتسبب بهدف التقدم لهوفنهايم في مباراة السبت في الدوري المحلي (2-صفر)، بعد أن فقد توازنه بمواجهة الفرنسي إنتوني موديست.   ويتّجه بايرن إلى حسم لقب الدوري الألماني (السبت) المقبل، في حال فوزه على ضيفه هرتا برلين وتعثر ملاحقه فولفسبورغ، لكن الخروج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا قد يُعكر فرحة النادي «البافاري» ويلقي بظلاله على موسمه الناجح.   وتلقّى فريق غوارديولا دفعة معنوية مهمة بعد أن عاد قائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايغر تدريباته مع الفريق (الأحد) الماضي.   ومن المحتمل ان يشارك «شفايني» في مباراة اليوم ضد بورتو، في ظل غيابات عدة يعاني منها النادي «البافاري»، كما سيتمكن غوارديولا من الاعتماد على مواطنه الظهير خوان برنات، الذي تعرّض إلى إصابة في كاحله خلال الشوط الأول من مباراة السبت ضد هوفنهايم، كما عاد القائد فيليب لام إلى التدريبات بعد تعافيه من مشكلة في الجهاز الهضمي. ويخوض بورتو الذي يصل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة أسبوعاً حاسماً، إذ إنه سيتواجه مع غريمه الأزلي بنفيكا حامل اللقب والمتصدر (الأحد) المقبل في المرحلة الـ30 من الدوري المحلي، في مباراة مصيرية بعد أن أبقى الفارق الذي يفصله عن الأخير لثلاث نقاط بفوزه السبت على أكاديميكا (1-صفر)، في مباراة أجرى خلالها المدرب الإسباني غولين لوبيتيغوي تسعة تعديلات لأجل إراحة لاعبيه الأساسيين استعداداً لمواجهة اليوم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة