أكدت صحيفة «الوسط» اليمنية أن غارات تحالف السعودية استمرت بوتيرة عالية على العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفة بشكل خاص فج عطان في محاولة لتدمير صواريخ سكود بعيدة المدى، مؤكدة أن بعض الصواريخ وصلت صعدة تمهيداً لضرب السعودية بها.

وقالت الصحيفة أن الغارات كانت تمكنت من ضرب احد مخازن وقود الصواريخ؛ ما تسبب باضرار صحية لبعض من يعانون من الحساسية بسبب رائحة الوقود الغازية النفاذة التي تضرر منها الساكنين في فج عطان.

وبحسب مصدر عسكري فأن الضرب المتكرر الذي استهدف المخزن قد أدى إلى تهدمه ثم قامت غارة أخرى بضربه ما أدى إلى اشتعاله ولم يستبعد المصدر أن يكون العدوان السعودي قد استهدف عطان بقنبلة فسفورية او انشطارية بسبب ما أحدثته من دمار وما اصابت به عدد من الجنود الذين بدوا وكأنهم مجرد هياكل عظمية بدون لحم.

 

وأكد المصدر فشل محاولة الحوثيين إطلاق صاروخين اسكود من عطان ومن جبل الحفا باتجاه المملكة وأكدت مصادر للوسط ان الحوثيين تمكنوا من نقل احد صواريخ اسكود الى صعدة قبل يزم امس رغم الضرب الجوي المكثف على الناقلة التي كانت تقل الصاروخ والذي وصل بعربته سالما وهو ما سيسبب قلقا اضافيا للسعودية.

كما تكرر ضرب مخازن الحفا وتدمير احد مخازن السلاح وتم قصف صعدة قصفا عنيفا مستهدفا الهناجر في الأسواق والقرى والمناطق الآهلة بالسكان ما أدى إلى قتلى وجرحى.

كم حاولت طائرات التحالف عرقلة تقدم الحوثيين في مأرب بقصف اماكن التجمعات، وقامت بضرب جسر الفرضه على الطريق بين مأرب وصنعاء، مما أدى إلى تضرره بتشققات. وشنت غارات على جبل هيلان في مدينة صرواح استهدفت محطة الإرسال الموجودة في الجبل.

كما شن طيران العدوان السعودي خمس غارات على معسكر ماس. كما لم يتوقف العدوان على مدينة تعز حيث كررت غاراتها على معسكر القوات الخاصة واللواء ٣٥ الذي كان تم الادعاء بالاستيلاء عليه من قبل الموالين لعلي محسن.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-04-18
  • 12299
  • من الأرشيف

صحيفة تؤكد نقل صواريخ سكود اليمنية إلى صعدة تمهيداً لقصف السعودية

أكدت صحيفة «الوسط» اليمنية أن غارات تحالف السعودية استمرت بوتيرة عالية على العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفة بشكل خاص فج عطان في محاولة لتدمير صواريخ سكود بعيدة المدى، مؤكدة أن بعض الصواريخ وصلت صعدة تمهيداً لضرب السعودية بها. وقالت الصحيفة أن الغارات كانت تمكنت من ضرب احد مخازن وقود الصواريخ؛ ما تسبب باضرار صحية لبعض من يعانون من الحساسية بسبب رائحة الوقود الغازية النفاذة التي تضرر منها الساكنين في فج عطان. وبحسب مصدر عسكري فأن الضرب المتكرر الذي استهدف المخزن قد أدى إلى تهدمه ثم قامت غارة أخرى بضربه ما أدى إلى اشتعاله ولم يستبعد المصدر أن يكون العدوان السعودي قد استهدف عطان بقنبلة فسفورية او انشطارية بسبب ما أحدثته من دمار وما اصابت به عدد من الجنود الذين بدوا وكأنهم مجرد هياكل عظمية بدون لحم.   وأكد المصدر فشل محاولة الحوثيين إطلاق صاروخين اسكود من عطان ومن جبل الحفا باتجاه المملكة وأكدت مصادر للوسط ان الحوثيين تمكنوا من نقل احد صواريخ اسكود الى صعدة قبل يزم امس رغم الضرب الجوي المكثف على الناقلة التي كانت تقل الصاروخ والذي وصل بعربته سالما وهو ما سيسبب قلقا اضافيا للسعودية. كما تكرر ضرب مخازن الحفا وتدمير احد مخازن السلاح وتم قصف صعدة قصفا عنيفا مستهدفا الهناجر في الأسواق والقرى والمناطق الآهلة بالسكان ما أدى إلى قتلى وجرحى. كم حاولت طائرات التحالف عرقلة تقدم الحوثيين في مأرب بقصف اماكن التجمعات، وقامت بضرب جسر الفرضه على الطريق بين مأرب وصنعاء، مما أدى إلى تضرره بتشققات. وشنت غارات على جبل هيلان في مدينة صرواح استهدفت محطة الإرسال الموجودة في الجبل. كما شن طيران العدوان السعودي خمس غارات على معسكر ماس. كما لم يتوقف العدوان على مدينة تعز حيث كررت غاراتها على معسكر القوات الخاصة واللواء ٣٥ الذي كان تم الادعاء بالاستيلاء عليه من قبل الموالين لعلي محسن.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة